فلسطين تدين الاستيطان الإسرائيلي وتعده حربًا مفتوحة على أهلها

حسام أحمد
الإسرائيلي

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس 20 إبريل 2023، الاستيطان الإسرائيلي الاستعماري بأشكاله كافة في أرض فلسطين.

ويستوي، في هذا، بناء آلاف الوحدات الاستيطانية كما هو حاصل في القدس المحتلة، أو تخصيص المزيد من ملايين الشواكل لشق المزيد من الطرق الاستيطانية، أو بالاستيلاء على الأرض الفلسطينية كما حصل في محافظة قلقيلية وغيرها.

ونددت الوزارة، في بيان صحفي، بالتصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومواشيهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومحلاتهم التجارية ومقدساتهم في عموم الضفة الغربية المحتلة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

اقرأ أيضًا| الجيش المصري: نجري التنسيقات لتأمين عودة كل جنودنا من السودان

ورأت الوزارة عمليات تعميق الاستيطان وتوسيعه تخريبًا إسرائيليًّا متعمدًا، لأية فرصة لتجسيد دولة فلسطين على الأرض، واستخفافًا بالمواقف والقرارات الدولية التي تدين الاستيطان وتطالب بوقفه فورًا.

وبالإضافة إلى هذا، فإن الاستيطان الإسرائيلي، تدمير ممنهج لفرص بقاء وصمود الأجيال الفلسطينية المتلاحقة في وطنها فلسطين، وحرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني وحقوقه.

ورأت الوزارة أن غياب الإرادة الدولية في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، خاصة القرار 2334، يشجع دولة الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد الاستيطان بوصفه أبشع أشكال العدوان والجرائم، التي تنسف أسس ومرتكزات عملية السلام والحلول السياسية التفاوضية للصراع، وبوصفه أيضًا أوسع عملية تصعيد لدوامة العنف في ساحة الصراع.

 

ربما يعجبك أيضا