فلسطين تطالب بإجراءات عاجلة لتفعيل نظام الحماية الدولية

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، بإجراءات أممية لتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إنه يجب اتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية، لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها أرض دولة فلسطين، في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة.

جرائم ضد الإنسانية

أدانت الخارجية عدوان الاحتلال الهمجي على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم فجرا، الذي أدى إلى استشهاد شابين وتدمير كبير في البنية التحتية للمخيم، وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، إضافة لفرض حصار مشدد عليه، ومداهمة منازل المواطنين.

واعتبرت ما يجري جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، تضاف لجرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

تأجيج دوامة العنف

شددت الخارجية الفلسطينية على أن اقتحامات واعتداءات جيش الاحتلال على أبناء الشعب هي أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف، وتفجير ساحة الصراع كسياسة إسرائيلية رسمية، تندرج في إطار جرائم الضم الزاحف للضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، الأمر الذي يؤكد من جديد، غياب شريك السلام الإسرائيلي.

وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، خاصة أنها ترجمة للتعليمات التي يعطيها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للجنود، بما يسهل عليهم إطلاق النار على الفلسطينيين.

وحذرت من التعامل مع جرائم القتل خارج القانون كإحصائيات وأرقام تخفي حجم ومستوى معاناة الأسر الفلسطينية، جرّاء اغتيال وسرقة حياة أبنائها.

اقرأ أيضًا| استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

اقرأ أيضًا| السعودية: أمن الشرق الأوسط يتطلب إيجاد حل للقضية الفلسطينية 

ربما يعجبك أيضا