فوضى بمطار بن جوريون.. وبولندا تجلي مواطنيها من إسرائيل

عبدالمقصود علي
مطار بن جوريون

شهد مطار بن جوريون، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، حالة فوضى كبيرة، نتيجة إلغاء مئات الرحلات وتأجيل أخرى، بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى، فيما تعتزم بولندا إجلاء مواطنيها من إسرائيل.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد، التقطها المسافرون العالقون في المطار، من داخل صالة المغادرة، تظهر تكدس أعداد كبيرة، كان من المفترض حلول موعد رحلاتهم.

قوات خاصة

ظهر المسافرون وهم يفترشون مدرج الطائرات، بعد انطلاق صافرات الإنذار، بسبب استهداف المنطقة المحيطة وتل أبيب، بصواريخ المقاومة المنطلقة من قطاع غزة


من ناحية أخرى، قال الرئيس البولندي أندريه دودا، الأحد، إن بلاده سترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وكتب دودا في تدوينة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “سنرسل طائرات نقل تابعة للقوات الجوية لإجلاء البولنديين المقيمين حاليًّا في إسرائيل. سيضمن جنود من قواتنا الخاصة توفير الحماية والسلامة على متن الطائرات”.

بولندا تجلي مواطنيها من إسرائيل

قال وزير الدفاع ماريوس بلاشتشاك إن بولندا سترسل طائرتين سي-130 هيركوليز لإجلاء نحو 200 بولندي من مطار بن جوريون.

وأضاف أن وارسو ستوفر طائرات إضافية إذا استدعى الأمر أو ستتواصل مع اليونان لنقل البولنديين إليها قبل إعادتهم إلى وطنهم على متن طائرات نقل (كاسا)، موضحًا “نتوقع أن تقلع هذه الطائرات في أي لحظة، وتصل إلى وجهتها وتلتقط السائحين البولنديين من المطار”.

ربما يعجبك أيضا