فيتنام.. سيمنس تنضم إلى مشروع تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى كهرباء

محمود طلعت

رؤية

برلين – انضمت شركتا سيمنس للطاقة الألمانية وبي غريم باور التايلاندية إلى تحالف بقيادة شركة إنرجي كابيتال فيتنام، لتطوير مشروع تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى كهرباء في جنوب فيتنام.

إذ ستقدم سيمنس معدات متقدمة في المشروع لتقليل بصمته الكربونية وتقديم طاقة نظيفة، بينما تخطط شركة بي غريم باور لاستثمار 200 مليون دولار في رأس المال للمشروع، الذي من المتوقع أن يتكلف 1.75 مليار دولار أمريكي، حسبما أورد موقع “الطاقة” الاقتصادي، اليوم (السبت).

إنرجي كابيتال فيتنام هي شركة قابضة وتطوير مشروعات مقرها الولايات المتحدة، تأسست عام 2015 لتكون بمثابة منصة للاستثمار الخاص في فيتنام.

سيُوصَّل مشروع الكهرباء الخاص متعدد المراحل عبر خط أنابيب تحت سطح البحر، بوحدة تخزين وإعادة تغويز الغاز العائمة البحرية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، حسبما نقلت منصة “إنرجي فويس”.

المرحلة الأولى من المشروع من المُستهدف أن تبدأ بحلول عام 2025. وسيستهلك المشروع ما يقرب من 1.5 مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال، مع القدرة على زيادة الاستهلاك لتعكس مراحل التطوير اللاحقة والفرص التي توفرها ظروف السوق.

وعلى نطاق واسع، سينتج المشروع -الذي سيقام في موي كي غا بمقاطعة بنه ثوان- ما يصل إلى 3600 ميغاواط من الكهرباء باستخدام 3 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

ربما يعجبك أيضا