فيديو|الصين تنشر 6 سفن حربية بالشرق الأوسط

قادة صينيون يلتقون بمسؤولين عسكريين عمانيين

عبدالمقصود علي
سفينة صينية

نشرت الصين 6 سفن حربية صينية في الشرق الأوسط، مع تصاعد التوترات في المنطقة، وذلك حسبما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وبحسب الصحيفة، شاركت فرقة البحرية الصينية رقم 44 في عمليات روتينية في المنطقة، وأمضت عدة أيام في زيارة إلى عمان الأسبوع الماضي.

وأضافت: “أمضت فرقة العمل البحرية رقم 44 التابعة للبلاد عدة أيام في عمان”، و”غادرت فرقة العمل – من المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني – مسقط إلى مكان غير محدد يوم السبت بعد مشاركتها في تمرين مشترك مع البحرية العمانية”.

وأوضحت أنه خلال الزيارة، التقى القادة الصينيون بمسؤولين عسكريين عمانيين وزاروا المؤسسات العسكرية، بينما قام البحارة من كلا البلدين بجولة في متاجر بعضهم البعض.


في وقت سابق، قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن حل الدولتين لإقامة فلسطين المستقلة هو “السبيل الأساسي” للخروج من الحرب بين تل أبيب وحماس.

وبحسب محطة “سي سي” الحكومية الصينية، قال شي: “الأولوية القصوى الآن هي وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، لتجنب الصراع من التوسع أو حتى الخروج عن نطاق السيطرة والتسبب في أزمة إنسانية خطيرة”.

ويأتي نشر الصين بعد أن أرسلت الولايات المتحدة ترسانة قوية إلى الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ووضع البنتاجون ما يقرب من ألفي فرد من الجيش والقوات الجوية ومجموعة من الوحدات في حالة استعداد بينما تستعد إسرائيل لهجومها على “حماس”.

وأرسلت الولايات المتحدة حاملتي طائرات، بما في ذلك “يو إس إس جيرالد فورد” و”يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”، إلى شرق البحر الأبيض المتوسط إلى جانب الطائرات التي يمكنها تنفيذ غارات جوية.

ربما يعجبك أيضا