فيديو| «إن تنصروا الله ينصركم».. أحمد مكي يدعم القضية الفلسطينية

فيديو| الفنان أحمد مكي يستدل بالأحاديث والآيات القرآنية لدعم غزة

علي محمد
«إن تنصروا الله ينصركم».. أحمد مكي يدعم القضية الفلسطينية

دعا الفنان المصري أحمد مكي للشعب الفلسطيني بالنصر على خلفية المواجهات الدامية بين الفلسطينيين والإسرائيليين في غزة، واستدل بالأحاديث والآيات القرآنية، مؤكدًا أن النصر مقرون بالله وأن ما يحدث هو نهاية الكيان الصهيوني.

وقال مكي في الفيديو المنشور اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك: “فيه حديث عن النبي، بيوصف الحالة بظبط يُوشِك الأمم أن تتداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، وهو تشبيه عبقري لأن الغثاء كل ما هو مالوش وزن وبيطفو فوق، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوَهْن. فقال قائل: يا رسول الله، وما الوَهْن؟ قال: حب الدنيا وكراهية الموت، لأن حب الدنيا وكراهية الموت ربنا ما يكتبهمش أبدًا مع فكرة الإيمان لإن اللي عنده إيمان حقيقي من جواه هيكون حابب وبيتمنى أن يسشتهد في سبيل الحق”.

مكي يدعم فلسطين

وأضاف مكي: “السوشيال ميديا بتاخد أي حاجة تفصصها وتعمل منها أفلام بعيد عن الموضوع الحقيقي، وأنا لا بدعي إني رجل دين أو مثالي أنا إنسان بسيط وأقل من البسيط بخطأ وأصيب وأكيد ليا أخطاء ندمان عليها وبدعي ربنا يغفر لي وربنا يهديني ويهدي الناس جميعا، لما بصيت وقريت في الموضوع اكتشفت إن فيه آيات واضحة وصريحة قالت الخلاصة قالت النصر له شروط هعرض عليكم كم آية، الآية الأولى: “كان حقا علينا نصر المؤمنين”، اتنين: “إن تنصروا الله ينصركم”، تلاتة: “إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا”.

اقرأ أيضًا| بسبب محمد سلام.. «رؤية» تكشف عن أزمة بين «الكبير أوي» و«شاهد»

وتابع مكي: النصر مقرون ومنسوب بالله دايما في القرآن ودي أول مرة أكتشفها في مجموعة من الآيات وهي: “وما النصر إلا من عند الله”، اتنين: “إذا جاء نصر الله والفتح”، تلاتة: “والله يؤيد بنصره من يشاء”، آية واضحة ومفيهاش كلام.

وفي لفتة إنسانية أخرى، عبر مكي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ونشر صورة للعلم الفلسطيني، وعلق عليها قائلًا: “اللهم انصر إخواننا في فلسطين، واحفظ شعبها، آمين يارب العالمين يا قادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم”.

ربما يعجبك أيضا