فيديو| الأهلي يقهر أوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة في افتتاح كأس العالم للأندية

أحمد خيري
الأهلي - كأس العالم للأندية

الأهلي يمزق شباك أوكلاند سيتي، ويضرب موعدًا مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية.


انتهت أحداث مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي، بفوز المارد الأحمر بـ3 أهداف دون رد، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

وانطلقت منافسات مونديال الأندية، الأربعاء 1 فبراير 2023 وتستمر حتى يوم 11 من ذات الشهر، بمشاركة البطل التاريخي للمسابقة نادي ريال مدريد الإسباني، وحضور عربي مميز بقيادة الوداد المغربي والهلال السعودي والأهلي المصري.

الأهلي يتفوق ورقم قياسي لحسين الشحات

سيطر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على مجريات الشوط الأول من مباراته ضد أوكلاند سيتي، فتفوق في الاستحواذ، 55% للمارد الأحمر مقابل 45% للفريق الأسترالي، وسدد نجوم الأهلي 7 تسديدات في الشوط الأول، بينها 2 على المرمى، مقابل تسديدة واحدة لأوكلاند وكانت خارج إطار المرمى.

وتمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الأول للأهلي في مرمى أوكلاند في الدقيقة الثانية 45+2 من الشوط الأول، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليصبح رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، وجاريث بيل.

الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني بكأس العالم للأندية

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس الأسلوب الهجومي على دفاع نظيره أوكلاند سيتي، واستطاع صناعة فرص محققة بالفعل، ليتمكن محمد شريف من تسجيل الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 56، وأضاف البديل بيرسي تاو الهدف الثالث في الدقيقة 86، بعد تمريرة رائعة من البديل الآخر محمود عبدالمنعم كهربا.

وفي المجمل استحوذ الأهلي على مجريات المباراة 57% مقابل 43% لأكولاند، وسدد 21 تسديدة على مرمى تراسي، بينها 7 بين القائمين والعارضة، مقابل 3 تسديدات فقط للفريق النيوزلندي، بتسديدة على المرمى مباشرة.

وبهذا الفوز يتساوى الأهلي مع برشلونة في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية تحقيقًا للفوز في كأس العالم للأندية بـ7 مباريات خلف المتصدر ريال مدريد صاحب الـ11 انتصارًا.

 

 

ربما يعجبك أيضا