فيديو| الجيش الإسرائيلي: اكتشفنا شبكة أنفاق بجباليا وانتشلنا جثث 5 أسرى

الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 5 أسرى من غزة

عبدالمقصود علي
شبكة أنفاق- غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اكشتف شبكة أنفاق كبيرة تابعة لحركة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، إضافة إلى انتشال جثث خمسة أسرى.

وقال الجيش في بيان له، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، إن قوات اللواء 551 ووحدة المخابرات العسكرية 504 قادت عملية انتشال جثث الجنود، بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأوضح أنه كان لديه معلومات استخبارية عن وجود جثتين للرهائن في منطقة مخيم جباليا، وحدد موقع فتحات الأنفاق أثناء عمليات المسح.

وأوضح أن الفحوصات التي أجرتها القوات، بما في ذلك وحدة الهندسة القتالية ياهالوم، كشفت عن شبكة أنفاق ضخمة ذات مستويين ومصعد يتجه إلى أسفل عشرات الأمتار يقود لقاعة كبيرة ومركز قيادة.


وادعى الجيش الإسرائيلي أن الشبكة بها العديد من الفروع التي تستخدمها حماس للقتال، بما في ذلك بعض الأنفاق التي تمر تحت مدرسة ومستشفى قريبين.

وذكر أن أحد الممرات يؤدي إلى منزل القائد السابق لكتيبة شمال غزة التابعة لحماس، أحمد غندور، الذي اغتالته في غارة جوية قبل شهر تقريبا.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه جرى العثور أيضًا في النفق على أسلحة وبنية تحتية تستخدم لتصنيع الأسلحة.

كما بين أنه عثر على جثتين في 13 ديسمبر الماضي، وبعد ثلاثة أيام، عثور على الجثث الثلاث الأخرى، في منطقة مختلفة من شبكة الأنفاق، وأطلع عائلات الرهائن على تحقيق الجيش في العملية لاستعادة جثثهم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه دمر شبكة الأنفاق الضخمة قبل عدة أيام، بعد أن أكمل عمليات المسح للمنطقة الموجودة بها.

ربما يعجبك أيضا