فيديو| المستشفى الميداني بتشاد.. إنجاز جديد يزين سجل عطاء الإمارات

أسماء حمدي
المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد

تمتلك الإمارات سجلًا إنسانيًّا حافلًا أرسى دعائمه الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتواصل السير على نهجه القيادة الرشيدة لرئيس البلاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويتمثل ذلك عبر مد أيادي الإمارات البيضاء لتشمل المعوزين وغير القادرين في أنحاء العالم، دون تفرقة بسبب جنس أو لون أو دين، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وم)، اليوم السبت 19 أغسطس 2023.

اليوم العالمي للعمل الإنساني

في صفحة جديدة من صفحات العطاء وبالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، أضافت الإمارات إلى سجلها الإنساني إنجازًا آخر ينبض بالمحبة والخير للأشقاء السودانيين اللاجئين في تشاد، وإخوانهم من سكان مدينة أم جرس، وما يجاورها من بلدات وقرى.

وتمثل ذلك في المستشفى الميداني الإماراتي الذي تبلغ مساحته 200 في 200 متر مربع، بسعة 50 سريرًا قابلة للزيادة إلى الضعف، ويشرف عليه الفريق الإنساني الإماراتي، الذي يتكون من ممثلي هيئة الهلال الأحمر ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ويعمل بالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات بوزارة الخارجية.

المستشفى الميداني في تشاد

افتتح المستشفى الميداني الإماراتي في تشاد في 9 يوليو الماضي، دعمًا للاجئين من الأشقاء السودانيين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ومنذ ذلك اليوم أصبح للمستشفى عظيم الأثر في حياة الآلاف من اللاجئين السودانيين، وبات مقصدًا للمواطنين التشاديين من جميع شرائح المجتمع، نظرًا إلى السمعة الطيبة التي حظي بها المستشفى في وقت قصير.

ويقدم طاقم طبي متكامل في جميع التخصصات خدماته علي مدار الساعة وباحترافية عالية، ممثلًا في عشرات الأطباء والصيادلة والممرضين والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، مستعينين بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية والأدوية الحديثة لعلاج رواد المستشفى.

2851453638441168659

اقرأ أيضًا| فيديو| الإمارات تواصل توزيع السلال الغذائية في أمدجراس التشادية

اقرأ أيضًا| الفريق الإنساني الإماراتي يواصل توزيع الطرود الغذائية في تشاد

ربما يعجبك أيضا