فيديو| الهلال الأحمر الإماراتي يشارك في أكبر مشروع لتوزيع الاحتياجات الأساسية بغزة

الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات على أهالي غزة

أسماء حمدي
الهلال الأحمر الإماراتي

أعلن الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت 20 يناير 2024، مشاركته في تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع الاحتياجات الأساسية، في فطاع غزة.

ويضم المشروع توزيع أدوات طهي على آلاف النازحين في مراكز الإيواء بغزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3”.

مساعدات إغاثية

واصلت هيئة الهلال الأحمر توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي قطاع غزة، والتي شملت المساعدات الإغاثية الطرود الغذائية والخيام وكسوة الشتاء.

وفعلت الهيئة المطابخ الخيرية لتقديم الوجبات المجانية للنازحين من قطاع غزة، إذ بلغ إجمالي المستفيدين 100 ألف و740 فردا في محافظات رفح وخان يونس والوسطى.

الفارس الشهم 3

أطلقت الإمارات عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية، في 5 نوفمبر 2023، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة تجسيدا لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

ونقلت الإمارات المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في غزة لليوم الـ73، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 141 طائرة، وسفنية شحن.

10305 طن مساعدات

بلغ إجمالي المساعدات الإغاثية 10305 أطنان، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وضمن عملية الفارس الشهم 3.

ووصل عدد شاحنات النقل البري من مصر إلى 209 شاحنات، كما تم إنشاء 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون ألف غالون يوميا، وفقا لوزارة الدفاع الإماراتية عبر حسابها على منصة إكس.

ووصل عدد الحالات التي تم استقبالها في الإمارات إلى 1680، بالإضافة إلى 395 حالة في المستشفى الميداني بغزة.

ربما يعجبك أيضا