فيديو| بنطال يحمي سائقي الدراجات النارية من الحوادث

بسام عباس

أعلنت شركة موسايكل السويدية، عن تطوير سروال جينز مزود بنظام وسادة هوائية لقائدي الدراجات النارية.


حرصت شركة سويدية على خلق تجربة قيادة أكثر أمانًا لراكبي الدراجات النارية باستخدام وسادة هوائية جينز، توضع داخل بنطال السائقين.

وقالت شركة موسايكل السويدية إن البنطال يتصل بالدراجة بواسطة حبل، وبمجرد أن يسقط السائق من المقعد بسبب أي نوع من الصدمات أو الحوادث، ينفصل الحبل عن الجينز، في ما يشبه حزام الأمان عند الاصطدام.

حماية الجزء السفلي من الجسم

حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ابتكرت شركة موسايكل السويدية زوجًا من الجينز يعرف بـAirbag Jeans بقيمة 499 دولارًا، ينتفخ في غضون ثوانٍ لحماية الجزء السفلي من الجسم في حالة وقوع حادثة.

وأوضحت الصحيفة  أن السروال مُبطن بخرطوشة CO2 قابلة للاستبدال، تطلق الغاز عندما يقع الراكب من فوق دراجته، وحرصت الشركة على تقديم هذه الحماية الجديدة لراكبي الدراجات النارية المعرضون لأعلى معدلات الإصابة بين أقرانهم، بالإضافة إلى تقديمها خوذة دراجة قابلة للنفخ تلتف بسرعة حول الرأس في حالة وقوع حادثة.

62dc107dd0fe368c7c93f14b Airbag%20Jeans%20%26%20Airbag%20Vest min

وتقول الشركة عبر متجرها الرسمي على الإنترنت إن “الجينز مريح تمامًا مثل أي بنطال آخر، وهو مصنوع من قماش طارد للماء ومقاوم للتآكل، ويشبه ملمس الجينز العادي… وقبل التنشيط، تكون الوسادة الهوائية غير مرئية تمامًا، ولكنها تنتشر في غضون أجزاء من الثانية من تشغيلها، عندما يصبح الإنسان عاجزًا أو فاقدًا للسيطرة”.

إعادة الاستخدام بسهولة

أوضحت الصحيفة البريطانية أن انفصال الحبل يؤدي إلى إطلاق مكبس زنبركي يخترق خرطوشة ثاني أكسيد الكربون، ويطلق الغاز لتنتفخ الوسادة الهوائية قبل اصطدام السائق بالأرض. وبعد التنشيط، تفرغ الوسادة الهوائية في النهاية، لإعادة تعبئة النظام بخرطوشة أخرى من ثاني أكسيد الكربون، واستخدامها في الرحلة التالية.

62dd513363a8785ce39e7328 Jeans%20Before%20After min

وأضافت الصحيفة أن الوسادة الهوائية تحتاج إلى قوة تبلغ 40 كيلوجرامًا لتنشيطها، ولن تنتفخ إلا إذا سقط الراكب عن الدراجة، وأن الدراجة النارية لا تحتاج إلى أي تعديل خاص لتوصيل الحبل. وأشارت الشركة إلى أنّ هذا الجينز يعمل على حماية الركبتين والوركين من أي إصابات.

وأوضحت “ديلي ميل” أن الطبقة المطاطية لا تمتد إلى أسفل الركبة، ما يجعل قصبة الساق معرضة للإصابات، لافتةً إلى أنه يمكن غسل الجينز بطريقة سهلة عند فك ضغط الأكياس الهوائية، وأيضًا إعادة استخدامه بعد الاصطدام عن طريق استبدال خرطوشة ثاني أكسيد الكربون.

ربما يعجبك أيضا