توحيد القوات المسلحة.. بيان خليفة بن زايد في 6 مايو 1976 «فيديو»

سهام عيد

القوات المسلحة الإماراتية، تؤكد على حماية إنجازات ومكتسبات دولة الاتحاد، ويشكل العنصر البشري محور عملية التحديث والتطوير في قدراتها سواء على مستوى العلمي أو التدريبي،


نشرت وزارة الدفاع الإماراتية، عبر حسابها على موقع “تويتر”، فيديو لبيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلّحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في 6 مايو 1976 عن توحيد القوات المسلحة.

وتحتفل الإمارات، اليوم الجمعة 6 مايو 2022 بالذكرى الـ46 لتوحيد القوات المسلحة تحت قيادة مركزية واحدة وشعار واحد وعلم واحد.

الذكرى الـ46 لتوحيد القوات المسلحة

يمثل الـ6 من مايو من كل عام أحد الأيام الخالدة في ذاكرة الإمارات، ففي هذا اليوم من العام 1976 اتخذ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه حكام الإمارات قرارهم التاريخي والمصيري بتوحيد القوات المسلحة لتمثل أهم مرتكزات دولة الاتحاد الفتية، ولتكون حصنها المنيع في مواجهة كل من تسول له نفسه تهديد أمنها واستقرارها.

وحظيت القوات المسلحة الإماراتية، في جميع مراحل بنائها بدعم واهتمام من قيادتنا الرشيدة والتي حرصت على توفير كل الإمكانات للقوات المسلحة وتزويدها بأحدث الأسلحة وبآخر ما وصلت إليه التكنولوجيا العسكرية المتقدمة، وذلك دعمًا لكفاءتها القتالية المتكاملة لتصبح في طليعة الجيوش الحديثة بما حققته من نقلات نوعية متلاحقة.

وعمدت الإمارات إلى إنشاء المعاهد والمدارس والكليات العسكرية التي تدرب وتؤهل الشباب تأهيلًا عسكريًّا يلائم متطلبات العصر ومستجدات الأوضاع، إضافة إلى توقيع اتفاقيات مع جامعات مدنية مرموقة لدعم العنصر البشري.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا