فيديو.. تكفين طفلتين سوريتين بشعار الأمم المتحدة للتنديد بالصمت الدولي

أشرف شعبان

رؤية

دمشق – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جثتي فتاتين قتلهما القصف الروسي (الأحد) في الغوطة، حيث تم تكفين الطفلتين بشعار الأمم المتحدة للتنديد بعجزها عن إيقاف المجازر الروسية.

وبحسب الفيديو المتداول، حاول الأهالي في الغوطة الشرقية التي تتعرض لحملة إبادة من قبل روسيا، توجيه رسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تستنكر صمتهم أمام المجازر التي تلحق بهم منذ قرابة الأسبوعين.

وكشفت “تنسيقية مدينة دوما” التي نشرت الفيديو أنه جاء “تعبيرا منهم عن الغضب إزاء مواقف الأمم المتحدة مما يحصل في الغوطة الشرقية قام بعض الناشطين بتكفين بعض الشهداء بشعارات الأمم المتحدة في رسالة يبدو أن الموت هو الوحيد الذي يستطيع إيصالها”.

يتزامن ذلك، مع نزوح مئات العائلات من منطقة المرج باتجاه مناطق أخرى في الغوطة الشرقية، بسبب تقدم النظام وسط ورود أنباء عن اعتقال الميليشيات لعدد من العائلات أثناء محاولتها النزوح.

وتعتبر الغوطة الشرقية –المحاصرة من سنوات- تعتبر إحدى “مناطق خفض التصعيد” المتفق عليها في اجتماعات أستانا إلا أن النظام يكثف من عمليات القصف عليها منذ أكثر من شهر مستخدماً شتى أنواع الأسلحة من بينها المحرمة دولياً موقعاً عشرات القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال.
 

ربما يعجبك أيضا