فيديو.. تميم يبيع مجوهرات “آل ثاني” ويزعم أن اقتصاد الدوحة قوي

أشرف شعبان

رؤية

الدوحة – كشف تقرير بثته قناة “مباشر قطر”، حجم الوضع الصعب والكارثي الذي بلغه الاقتصاد القطري، حتى أصبح تميم بن حمد لا يجد في الخزانة القطرية ما يكفي للإنفاق على رهاناته السياسية فتوجهت أنظاره نحو أملاك عائلة آل ثانى فبدأ يبيعها شيئاً فشيء.

 
ووفق التقرير فإن قرر تميم بن حمد يستغل مجوهرات العائلة الحاكمة حيث كشفت صحيفة “لوموند” الفرنسية مساعي تنظيم الحمدين لعرض مجموعة التحف والمجوهرات والقطع الفنية المعروفة باسم مجموعة آل ثاني نسبة إلى الأسرة الحاكمة بأحد الفنادق الواقعة في العاصمة الفرنسية باريس مقابل 20 مليون يورو .

وتابع التقرير: “ووفق للصحيفة الفرنسية فإن المركز الوطني في فرنسا الذي يدير الفندق لحساب الدولة يستعد لتوقيع اتفاق مع النظام القطري يقضي بعرض مجموعة آل ثانى لمدة 20 عاما مقابل دفع 20 مليون يورو.. هذه الخطوة التي أقدم عليها تميم بن حمد تأتي بعد بيع إحدى الطائرات الخاصة بالعائلة الحاكمة خلال شهر أغسطس الماضي الأمر الذي يؤكد أن الدوحة باتت اليوم في مأزق صعب تحت قيادة تميم بن حمد الذي يبدد مليارات قطر يمنياً ويساراً دون محاسبة”.

وأكد التقرير أن بيع هذه الأصول المملوكة للعائلة الحاكمة في قطر يؤكد زيف تقارير تنظيم الحمدين التي تزعم عدم التأثر بالمقاطعة العربية وأن اقتصاد الدوحة وأوضاعها المالية على ما يرام بينما الواقع يثبت عكس ذلك تماماً.

ربما يعجبك أيضا