فيديو | دعم كبير وتنديد بانتهاكات إسرائيل.. العالم يرتدي الكوفية الفلسطينية

عمر رأفت
فيديو | دعم لا متناهي وتنديد بالفصل العنصري .. العالم يدعم فلسطين ضد إسرائيل

لاقت عملية طوفان الأقصى وتداعياته صدى عالميًّا كبيرًا، ودعمًا واسعا من شعوب دول العالم للشعب الفلسطيني، وإدانة للانتهاكات الإسرائيلية.

وأثارت العملية التي أطلقتها حركة حماس ضد إسرائيل في قطاع غزة ردود فعل دولية وإقليمية، فتلك المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي تتعرض فيه إسرائيل إلى هجوم بهذا الشكل وبهذه الكيفية، أسفر حتى الآن عن سقوط ما يزيد على 900 قتيل.

دعم عالمي

ردًا على الهجوم، شنت الجيش الإسرائيلي غارات جوية وهجمات بالصواريخ على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، وأسفرت عن استشهاد قرابة 500 فلسطيني، من بينهم أطفال ونساء، فضلًا عن إصابة نحو 2750 آخرين، طبقًا للمصادر الطبية الفلسطينية.

وخرجت مظاهرات في مدن عديدة بأنحاء العالم لإظهار الدعم لموقف حماس في عمليتها الأخيرة في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

الآلاف يدعمون من كندا

خرج الآلاف من الأشخاص إلى شوارع  مدينة تورنتو بكندا، لدعم الشعب الفلسطيني. وظهر في الفيديو، الذي جرى تداوله على منصة إكس، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، المسيرة الحاشد التي شهدت تلويح المشاركين بالأعلام الفلسطينية.

يسقط الفصل العنصري الإسرائيلي

في العاصمة البريطانية لندن، تظاهر الآلاف في الشوارع للتعبير عن دعمهم لفلسطين. وظهر في الفيديو المتداول، اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، تنديد المتظاهرين بالفصل العنصري الإسرائيلي، مطالبين بإنهاءه، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية.

أرسلوا جنودنا إلى غزة

تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي إكس مقاطع فيديو لتظاهرات الشعب التركي دعمًا لفلسطين في إسطنبول، أمس الاثنين 9 أكتوبر 2023، وظهر في الفيديو عشرات المتظاهرين يهتفون دعمًا للشعب الفلسطيني ورافعين الأعلام الفلسطينية.

وطالب المتظاهرون بإرسال الجنود الأتراك إلى قطاع غزة، لمساعدة المقاومة الفلسطينية في عملياتها ضد إسرائيل.

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لفلسطين

في الولايات المتحدة الأمريكية، اندلعت اشتباكات بين داعمين لفلسطين وجماعة مؤيدة لإسرائيل، أمس الاثنين 9 أكتوبر 2023.

وظهر في الفيديو اشتباكات بين المشاركين في مسيرتين إحداهما داعمة لفلسطين وأخرى مؤيدة لإسرائيل، تصادف مرورهما في نفس الوقت بأحد شوارع مدينة كيركلاند في ولاية واشنطن.

دعم بالآلاف في نيويورك

وفي نيويورك ظهر الآلاف في مسيرة، تضامنًا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية. وهتف المتظاهرون في مسيرتهم، في الفيديو الذي جرى تداوله، أمس الاثنين 9 أكتوبر 2023، وهم يهتفون “فلسطين ستكون حرة”، رافعين أعلام فلسطين.

مسيرات داعمة في سان فرانسيسكو

أظهر عدد من الشعب الأمريكي دعمه لفلسطين في سان فرانسيسكو الأمريكية، على خلفية التوتر الأمني الحاصل في قطاع غزة.

وظهر في الفيديو، الذي جرى تداوله، أمس الاثنين 9 أكتوبر 2023، دعم العشرات في ولاية سان فرانسسيكو لفلسطين من خلال مسيرة في الشوارع. وظهر في المسيرة أعلام فلسطين، بجانب هتافات ضد الفصل العنصري الذي تريد تطبيقه إسرائيل في الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا