فيديو | سفير الاتحاد الأوروبي بالإمارات: أوروبا والإمارات تعملان من أجل مستقبل مستدام

محمد عبدالله

رؤية

أبوظبي – أشاد سفير الاتحاد الأوروبي في الإمارات أندريا ماتيو فونتانا، بالعلاقات التي تجمع الاتحاد الأوروبي والإمارات.

وقال فونتانا في مقابلة مع “يورو نيوز عربية” اليوم الأربعاء”افتتحنا بعثة الاتحاد الأوروبي هنا في العام 2013 ، السبب هو أننا أردنا تعزيز تعاوننا مع هذا البلد. لذا فإن دوري هنا هو تكثيف العلاقات الثنائية مع الإمارات العربية المتحدة، وأيضًا أن أشرح للناس هنا، وللسكان،
وللجمهور ما هو الاتحاد الأوروبي”.

وتابع “الآن، العلاقة جيدة، إنها تنمو، أعتقد أن لديهم إمكانيات وهم أستراتيجيون. مصلحتنا هنا هي العمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة على عدة مسارات. هذا مهم. أننا من الكتل التجارية الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة. في العام الماضي، بلغت تجارة السلع معهم حوالي 15 مليار يورو. هذا يضعنا في أعلى ثلاث كتل تجارية مع الدولة. بالنسبة لنا الاستثمار مهم. يوجد الكثير من المستثمرين الأوروبيين هنا، لكن الأمر يتعلق أيضًا بكيفية النظر إلى المستقبل وكيف يمكننا تبادل المعرفة والخبرة مع البلد. أنا أفكر في التنويع الاقتصادي. أعتقد أنها مسألة مهمة للغاية بالنسبة للإمارات التي تريد تنويع اقتصاد قائم على النفط وتريد التغيير”.

وحول فرص نجاح إكسبو 2020 العام المقبل قال فونتانا “سأكون المفوض العام للاتحاد الأوروبي خلال إكسبو. من الصعب التنبؤ بما سيحدث حتى العام المقبل. إكسبو 2020 سيكون أحد أول الأحداث العالمية بعد إنتهاء الوباء أو بعد انخفاضه الكبير، بفضل الجهود التي نستثمرها في اللقاح وإلى آخره. لذا، سيكون أول حدث يتيح لنا تبادل الخبرات والتعلم من بعضنا البعض. لهذا، أعتقد أن الشعار لا يزال مناسبًا للغاية، ” تواصل العقول، وصنع المستقبل”. معاً، سننظر في كيفية إنشاء مستقبل أكثر استدامة، أكثر تضامناً”.

ربما يعجبك أيضا