فيديو| طفل في العاشرة.. أصغر حكم كرة قدم في العالم

حسام الدين صالح
حكم بوليفي - إيريك كاييخاس

رغم أنه لا يزال في العاشرة وأقصر كثيرًا من معظم اللاعبين، فإن إريك كاييخاس يفرض سيطرته ولا يتردد في تطبيق القانون بكل حزم، بصفته أصغر حكم كرة قدم في العالم.

وفي إل ألتو، ثاني أكبر مدينة في بوليفيا، التي تقع على ارتفاع شاهق وتجاور العاصمة لاباز، يمكن مشاهدة كاييخاس في عطلات نهاية الأسبوع، وهو يطلق صافرته ويدير مباريات مستلهما والده الحكم راميرو.

مباراته الأولى

قال راميرو: “في أيام السبت والأحد، اصطحب ابني الصغير إريك معي لإدارة مباريات. أنا فخور جدًا، لأن التحكيم يجري في دمه”.

وأدار كاييخاس مباراته الأولى في دوري السيدات، بعد أن سجله والده ضمن قائمة الحكام. وقال: “كانت بطولة للسيدات، وسأل (المنسق) إذا كان بإمكاني ادارتها، وقلت نعم”.

اقرأ أيضا: كأس الملك سلمان.. رأسية رونالدو تهدي النصر تأهلًا صعبًا على حساب الزمالك

موهبة فطرية

حتى الآن يبدو كاييخاس أن أثار إعجاب الجميع بأسلوبه. ويقول اللاعب بيمار تانكارا إن كاييخاس لديه موهبة فطرية.

وأضاف “يمكنك القول إنه يتمتع بشخصية حازمة. يركض ويتحرك ولا يخشى أحدًا، حتى وسط اعتراضات الجماهير. أعتقد أنه ولد ليكون حكمًا. إنه موهوب للغاية. أحب طريقته في إدارة المباريات”.

أحلام كاييخاس

في الوقت الحالي، يدير كاييخاس مباريات على ملاعب رملية في مسابقة الدوري بمنطقته، وسط متابعة والدته من كثب، في حين يتولى والده تدريبه وتلقينه قوانين اللعبة، لكن تحدوه آمال كبيرة في نقل موهبته للمستوى الدولي.

وقال كاييخاس: “حلمي إدارة مباراة قمة في بوليفيا، وأن أكون حكمًا في الفيفا حتى أتمكن من الذهاب إلى كأس العالم وكأس كوبا أمريكا وكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا”.

ربما يعجبك أيضا