فيديو| عبدالله بن زايد: دعم «أونروا» ركيزة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة

عبدالله بن زايد: «أونروا» تؤدي أدوارًا حيوية ومهمة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة للشعب الفلسطيني

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “أونروا“، يشكل ركيزة أساسية لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الشيخ عبد الله بن زايد، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، في أبوظبي مع المفوض العام لـ”أونروا” فيليب لازاريني.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية.

كما استعرض الجانبان سبل الوفاء بالاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق لاسيما في قطاع غزة، وجهود إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين بشكل مكثف ومستدام ودون معوقات.

وجدد الوزير الإماراتي التأكيد على دعم دولة الإمارات الراسخ لـ”أونروا”، مشيرا إلى أن الوكالة وفي ظل التحديات الحالية، بات تحقيق الاستدامة لأعمالها الإنسانية أولوية ملحة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لدعم الوكالة وكافة الجهود الأممية المبذولة لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما أعرب عن تقديره لتحرك الأمم المتحدة و”أونروا” العاجل للتحقيق في المزاعم التي صدرت بحق عدد من الأفراد، مؤكدا أن هذه الخطوة عكست التزام الوكالة الراسخ بقيم الأمم المتحدة وأهدافها الإنسانية النبيلة منذ إنشائها.

وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الدعوة للدول المانحة التي قامت بتعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى بإعادة النظر في هذا القرار.

وأكد أن “أونروا” تؤدي أدوارا حيوية كبيرة ومهمة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني الشقيق خاصة في قطاع غزة ؛ مضيفاً سموه بأن دولة الإمارات حريصة على الوقوف إلى جوارها ومساندتها في مهامها الإنسانية.

كما شدد على أن إنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة والتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار هو السبيل لتوفير الحماية لكافة المدنيين ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح وتقديم الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.

ربما يعجبك أيضا