فيديو| كيف تحولت إمدادات الجيش الإسرائيلي لجنوده إلى قمامة؟

بؤس وانحطاط للمعنويات.. حالة من السخط في صفوف الجيش الإسرائيلي

شروق صبري
جنود إسرائيل

تداول مقطع فيديو على وسائل الإعلام الإسرائيلية وعلى منصات التواصل الاجتماعي، لجندي إسرائيلي يوثق مصير المساعدات التي تصل إلى جيش الاحتلال في قطاع غزة.

وكشف الجندي الإسرائيلي، عن مدى تعرض الجنود للإهمال، وكيف أنهم أهدروا كميات كبيرة من المواد التي تم تحضيرها لتوزيعها على الجيش في جبهات القتال، وذلك تعبيرًا عن السخط وعن الحالة التي هم فيها من بؤس وانحطاط المعنويات، وهو ما أثار حالة من الغضب في الشارع الإسرائيلي.

إمدادات إسرائيلية تحولت لقمامة

قال الجندي في الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، إنه مضطر للكشف عما يحدث في غزة، وعن حرق معدات وإمدادات الأطعمة والملابس التي وصلت لهم في قطاع غزة، وبعض الجنود وصل بهم الأمر لإشعال المواد من أجل التدفئة.

وقال: “في الليل شعر الجنود بالبرد، فأشعلوا النيران في 3 حمولات من وجبات الجنود وأحرقوها، وكذلك أيضًا معدات ومؤن ووجبات للجنود بعضها حرق والآخر ترك مُهملًا.

وقال، ما هذا يالله، أشياء جديدة غير مستعملة، خسارة إنهم لا يقدرون أي شيء، انظروا الملابس مغلفة، حتى المياه المعدنية تركوها وراءهم هنا، انظروا كل كيس يحتوى على صابون ومواد للنظافة الشخصية انظروا كم كيس من الأطعمة والحلويات والأغذية، أصبحت قمامة.

تخريب قبر جندي

حسبما قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، كان قبر جندي في الجيش الإسرائيلي لقي حتفه أثناء القتال في غزة، قد تعرض للتخريب، وهو الرقيب يعقوب أوزيري من اللواء المدرع 401، وهو واحد من بين 105 جنود إسرائيليين قتلوا في المعارك ضد مقاتلي حماس داخل قطاع غزة.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أشارت يوم 5 ديسمبر 2023، إلى نقل 18 جنديًا كانوا في غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية لتلقي العلاج، بعد إصابتهم بأمراض معوية، وسط عدوان متواصل على القطاع الفلسطيني المحاصر، منذ 7 أكتوبر 2023.
والمرض المتفشي بين جنود الاحتلال هو “الدوسنتاريا”، الناتج بدوره عن بكتيريا “الشيغيلا”، الناتجة عن انعدام نظافة الطعام.

وأعلنت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، مقتل 13 جنديًا إسرائيليًا خلال غارات جوية وقصف للدبابات وغيرها، شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، ولفتت إلى أن حالات وفاة الجنود، إحداها ناجمة عن مخالفات إطلاق النار و6 آخرين يعود أسبابها إلى وقوع أخطاء في استخدام الأسلحة أو الدهس بمركبات المدرعات الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا