فيديو| كيف تم بناء وتنفيذ ديكورات مسلسل «الحشاشين»؟

عمر رأفت
موعد عرض مسلسل الحشاشين

لاقى مسلسل “الحشاشين” من بطولة النجم المصري، كريم عبدالعزيز، نجاحًا كبيرًا منذ بدء عرضه في الموسم الرمضاني الحالي.

وتساءل البعض عن الديكورات والتجهيزات لهذا العمل، وسط شكوك إن كانت جرافيك أو مبانٍ حقيقية، ونشر مهندس الديكور أحمد فايز مقطع فيديو لكواليس بناء العديد من المواقع.

وظهر في الفيديو كواليس بناء عدد من المواقع مثل قلعة آلموت ومدينة أصفهان وقصر حكم الدولة السلجوقية.

وقال أحمد فايز مهندس الديكور لمسلسل “الحشاشين” مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج “التاسعة”، الذي يُذاع على القناة الأولى المصرية، أمس الأربعاء 13 مارس 2024: “المشاهد الخارجية التي تم تصويرها بالمسلسل تمت في دولة كازاخستان، وهناك جزء آخر تم تصويره في مالطا، وباقي المشاهد بمدينة الإنتاج الإعلامي في مصر”.

وأضاف: “أصفهان كانت مدينة قديمة، عبارة عن حضارة فارسية وجزء من الحضارة الهندية، ثم جاء العباسيين، ووضعوا بصمتهم بها، ثم جاء السلاجقة، لذلك فهي تضم الكثير من الحضارات، أثناء عمل الديكورات الحقيقية، نقوم بتكبير حجم المدينة باستخدام الجرافيك، والارتفاعات تحديدًا اهتممنا بها للغاية، وكان هناك ارتفاعات ضخمة لبعض المباني”.

وأكد أن “إعداد الديكور استغرق حوالي 6 أشهر، والديكور هو البذرة الأساسية، ثم يتم التصوير ثم المونتاج، والأمر عبارة عن مراحل حتى يخرج العمل بالطريقة المطلوبة، هناك 600 عامل شارك في بناء ديكور مسلسل الحشاشين، وكان هناك اهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بأماكن التصوير”.

ربما يعجبك أيضا