فيديو| لا يعرف بيل جيتس.. بائع شاي هندي يثير الجدل

عمر رأفت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لبائع شاي هندي شهير، قدم كوبًا من الشاي للملياردير الأمريكي بيل جيتس، دون أن يعلم من هو.

البائع يدعى دوللي باتيل، ويبلغ من العمر 30 عامًا، ويملك “كشك الشاي دوللي كي تابري”، في مدينة ناجبور بولاية ماهاراشتر غرب الهند، بقاعدة جماهيرية كبيرة في المدينة، بسبب أسلوبه الغريب ومهاراته الفريدة في صنع الشاي.

ودُعي باتيل لإعداد الشاي “لبعض الأجانب” في مدينة حيدر أباد بولاية تيلانجانا الجنوبية من بين هؤلاء مؤسس شركة مايكروسوفت، والملياردير الأمريكي بيل جيتس.

وقال دوللي باتيل: “لقد تم استدعائي إلى حيدر أباد لإعداد الشاي لسبعة أو ثمانية أجانب، بدأت بتحضير الشاي وكان هناك رجل يقف بجانبي، لم أكن أعرف من هو”.

وأضاف باتيل لصحيفة “ذا ناشيونال”: “في اللحظة التي قدمت له الشاي، قال: “واو! “شاي جيد يا دوللي”، ولم يكن لدى باتيل أي فكرة عن هوية الأجنبي الذي يقف بجانبه طوال عملية صنع الشاي، حتى شارك جيتس مقطع الفيديو الخاص به على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم التالي.

وكتب جيتس مع لقطات له وهو يبتسم ويبدو مفتونًا: “في الهند، يمكنك أن تجد الابتكار في كل مكان تتجه إليه، حتى في إعداد كوب بسيط من الشاي”، فيما قال باتيل: “فقط بعد عودتي إلى المنزل، اتصل بي أصدقائي وسألوني إذا كنت أعرف من قدمت له الشاي، كنت جاهلًا وقالوا إنه بيل جيتس، قالوا إنه رجل كبير، لم أكن أعرف من هو بيل جيتس”.

ربما يعجبك أيضا