فيديو| لحظة تجمع المئات على صوت مرعب بمقبرة في العراق

علي محمد
فيديو وصور.. لحظة تجمع المئات على صوت مقبرة بالعراق

تجمع عراقيون بعد أنباء عن سماع صوت من داخل مقبرة في منطقة فايدة، شمال الموصل، في مشهد وصفه البعض بأنه “الصوت الأكثر رعبًا في العالم”،

ووفق ما نشرته وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، فإن أهالي منطقة فايدة تجعوا أمام مقبرة المدينة، بعد سماع صوت يشبه طرق الباب يخرج من مقبرة لاجئ سوري، توفي قبل نحو 40 يومًا، ما دفع السلطات العراقية للتدخل.

صوت مقبرة العراق

وأبلغت ابنة المتوفى أنها سمعت صوتًا قويًّا من القبر، كأنه شخص يطرق الباب محاولًا الخروج، وشهد آخرون معها بأنهم سمعوا الصوت ذاته، ما دفع أهالي القرية لطلب المساعدة من المسؤولين.

جدل بشأن صوت مقبرة العراق

صوت مقبرة العراق

وبينما لم تتأكد تلك المزاعم بنحو رسمي، تجمهر العشرات عند القبر ومعهم وسائل إعلام، بانتظار حكم القضاء الذي لم يتأخر عليهم، ورفض قاضي المدينة الأمر تمامًا، مشددًا على أنه لن يسمح أبدًا بفتح مقبرة العراق.

صوت مقبرة العراق

تجمع الأشخاص على “صوت مقبرة العراق”

في حين أثارت هذه القصة المعروفة بـ”مقبرة العراق” جدلاً واسعًا وذهولاً كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بانتظار أي جديد قد يطرأ عليها، خاصة بعدما رفض القاضي فتح المقبرة.

صوت مقبرة بالعراق يثير الذعر

صوت مقبرة بالعراق يثير الذعر

أسباب سماع أصوات الموتى

في الآونة الأخيرة، انتشرت أخبار عن سماع أصوات صافرة الموتى في العراق، وتحديدً في منطقة فايدة شمال الموصل. لطن من الصعب تحديد السبب الحقيقي لسماع تلك الأصوات.

وتوصل بحث جديد نشرته صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم الجمعة 29 سبتمبر2023، أفاد بأن فريق من الباحثين نجح في إعادة إنشاء صوت صافرة الموت، وهو مزيج بين أصوات العواصف والألم، ويقال إنها صرخات الموتى.

وبحسب ذا صن أن هذه الموسيقى كان يستخدمها بعض الناس قديمًا في طقوس التضحية البشرية، ونجح العلماء في إنشائها من خلال بناء نسخة جديدة من الصافرة الأسطورية باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، واستند العلماء في عملهم إلى نموذج محفوظ جيدا تم العثور عليه مع هيكل عظمي في المكسيك أواخر التسعينيات.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لسماع أصوات صافرة الموتى، منها:

-التأثيرات الصوتية الطبيعية، يمكن أن تنتج بعض التأثيرات الصوتية الطبيعية أصواتًا تشبه الصفارات، مثل الرياح في الأشجار أو اصطدام الصخور ببعضها البعض.
-التأثيرات الصوتية البشرية، قد تنتج بعض الأنشطة البشرية أصواتًا تشبه الصفارات، مثل أعمال البناء أو إطلاق النار.
-الاضطرابات العقلية، في بعض الحالات، قد يكون سماع أصوات صافرة الموتى علامة على اضطراب عقلي، مثل الهلوسة السمعية.
-الظاهرة الخارقة، يعتقد بعض الناس أن أصوات صافرة الموتى هي أصوات الأرواح أو الجن، الذين يحاولون التواصل مع العالم الحي.

ظاهرة سماع صوت الموتى بالعراق

ظاهرة سماع صوت الموتى بالعراق

 

ربما يعجبك أيضا