فيديو| محمد بن زايد ووزيرة الخارجية الكندية يبحثان الأوضاع في غزة

رئيس الإمارات يستقبل وزيرة الخارجية الكندية

حسام أحمد

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، وزيرة الخارجية في كندا، ميلاني جولي.

وبحث رئيس الإمارات ووزيرة الخارجية الكندية، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي، الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية والتصعيد في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

حماية المدنيين

وشدد الشيخ محمد بن زايد والوزيرة الكندية، على أولوية توفير الحماية الكاملة للمدنيين في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجاتهم في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع واستمرار التصعيد الميداني الخطير الذي يهدد الأمن والاستقرار والسلم الإقليمي والعالمي.

كما ناقشا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية ذات الأهمية الإستراتيحية بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين.

وفي سياق الجهود الإماراتية للتهدئة في غزة، دعت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، إلى اعتماد قرار بوقف إطلاق نار فوري ومستدام في قطاع غزة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية ريم الهاشمي، خلال كلمتها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في غزة، يجب العمل على التوصل لحل دائم وشامل للنزاع بين فلسطين وإسرائيل.

وأضافت أن مجلس الأمن تأخر وقت حرب 1967 في اعتماد قرار لوقف الحرب مما ساهم في انطلاق أطول احتلال عسكري مستمر إلى يومنا هذا، ولا يجب تكرار ذلك.

ربما يعجبك أيضا