محمد بن زايد ووزير خارجية تركيا.. أزمة غزة تتصدر المباحثات

رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية التركي

حسام أحمد
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين المتضررين من تداعيات الأزمة في قطاع غزة.

واستعرض الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية التركي خلال لقائهما، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، المساعي الإقليمية والدولية للتهدئة وحماية أرواح المدنيين بجانب تمكين المنظمات الإنسانية من القيام بمسؤولياتها وضمان إيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق إلى المدنيين، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتطرق اللقاء أيضا إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه الدفع بتحقيق سلام عادل وشامل ومستقر في منطقة الشرق الأوسط كونه السبيل لإيجاد مستقبل آمن لشعوب المنطقة جميعها.

وبحث الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية التركي أيضا علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في وقت سابق، إن المنطقة تشهد صراعاً دموياً تتفاقم تداعياته ومخاطرة يوماً بعد يوم خاصة على المستوى الإنساني، مجددا دعوته إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

وأضاف خلال كلمته بمناسبة انعقاد “قمة الرياض” بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرق آسيا ” الآسيان، الجمعة الماضية، يجب الحفاظ على أرواح كل المدنيين وتوفير الحماية لهم وفتح ممرات إنسانية لنقل المساعدات.

ربما يعجبك أيضا