فيديو.. مصرع 10 أشخاص في حريق مستشفى لعلاج مصابي كورونا بمقدونيا

سهام عيد

رؤية

سكوبيه – لقي 10 أشخاص على الأقلّ مصرعهم في حريق اندلع مساء أمس الأربعاء في مستشفى لعلاج مرضى كوفيد في مقدونيا الشمالية، كما أعلن وزير الصحة في البلد البلقاني، بحسب “الشرق بلومبرج”.

وقال الوزير فينكو فيليبتش -في تغريدة على تويتر- إنّ الحريق الذي اندلع في مستشفى بنى خصيصاً لعلاج مرضى كوفيد في تيتوفو (شمال) أسفر عن سقوط العديد من القتلى، مضيفاً «في الوقت الراهن، تأكّدت وفاة 10 أشخاص لكنّ الحصيلة مرشّحة للارتفاع».

ووقع الحادث في مدينة تيتوفو التي غالبية سكانها من الألبان، حيث سجلت فيها أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

ونشب الحريق في المستشفى عند الساعة التاسعة مساء الأربعاء حسب التوقيت المحلي (الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش)، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق بعد عدة ساعات.

 من ناحية أخرى، احتفلت مقدونيا الشمالية، بالذكرى الثلاثين لاستقلالها عن يوغوسلافيا السابقة وذلك باستعراض عسكري في العاصمة سكوبي واحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت شبكة “إيه بي سى نيوز” الإخبارية الأمريكية”، أن رئيس وزراء مقدونيا الشمالية، زوران زئيف، قاد الاحتفالات التي ضمت فئات مختلفة من أطياف الشعب كعمال إنقاذ والمزارعين.

وكانت مقدونيا الجمهورية اليوغوسلافية السابقة الوحيدة التي غادرت الاتحاد بسلام في منطقة عانت من حروب امتدت لحوالي عشر سنوات، حيث أعلنت استقلالها في 8 سبتمبر 1991.

ربما يعجبك أيضا