فيديو| مهرجان الجونة السينمائي يسدل الستار عن فعاليات الدورة الرابعة

محمد عبدالله

رؤية

القاهرة – أُسدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الجمعة، وسط حضور وفد فني كبير ونقلته العديد من الفضائيات.

أبرز الحضور بحسب قناة «أون» يسرا وإلهام شاهين وخالد الصاوي وآسر ياسين ودرة وأروى جودة ورزان مغربي وأصالة وعددا كبيرا من الفنانين من مصر والوطن العربي.

ونال الفنان المصري خالد الصاوي، على هامش حفل الختام، جائزة الإنجاز الإبداعي عن مجمل أعماله، ولم يتمالك نفسه عند صعوده على المسرح وأجهش بالبكاء، ثم وجّه الشكر لمن سانده في رحلته الفنية.

وأهدى خالد الصاوي الجائزة لعدد من الفنانين هم: لبنى عبدالعزيز وحسين فهمي ونجلاء فتحي وميرفت أمين وشهيرة وبوسي وسمير غانم ويحيى الفخراني ويوسف شعبان ومحيي إسماعيل.

وتم الإعلان عن الأفلام الفائزة وحصل صناعها على الدروع وشهادات التقدير فضلا عن مبالغ مالية، وجاء في مقدمة الفائزين فيلم «الرجل الذي باع ظهره»، الذي نال جائزة أفضل فيلم عربي في الجونة السينمائي.

واستطاع الفيلم الفلسطيني «20 متر» أن يحظى بنصيب الأسد من الجوائز، فيما ذهبت جائزة خالد بشارة للسينما المستقلة للمخرج أحمد فوزي صالح عن فيلمه «هاملت من عزبة الصفيح».

واقتنص فيلم «جزائرهم» جائزة نجمة الجونة للفيلم العربي الوثائقي بقيمة 10 آلاف دولار، في حين ذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي لفيلم «صائد الكمأ» وقيمتها 7500 دولار.

وذهبت جائزة نجمة الجونة الفضية، وقيمتها 15 ألف دولار، للفيلم الوثائقي «سوفتي»، أما جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الوثائقي فذهبت لفيلم «آكلو لحوم البشر»وقيمتها 30 ألف دولار.

واستطاع فيلم «واحة» أن ينال تنويها خاصا من لجنة التحكيم.

أما جائزة نجمة الجونة، فذهبت للفيلم العربي الروائي الطويل «الرجل الذي باع ظهره»، بينما ذهبت جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل «احتضار»، وقيمتها 15 ألف دولار.

ربما يعجبك أيضا