فيديو| ناشط فتحاوي: زيارة أبومازن مخيم جنين «مسرحية»

شيماء مصطفى
الناشط الفتحاوي سامر السنجلاوي

هاجم المحلل والباحث والناشط بحركة فتح، سامر السنجلاوي، زيارة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (أبومازن)، إلى مدينة جنين.

واستنكر السنجلاوي، في مقابلة مع قناة i24 العبرية اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، الزيارة قائلاً: “هذا أكثر حدث نفاقًا شهدته في حياتي.. مسرحية يحاول عباس فيها الإظهار للأمريكيين والإسرائيليين أنه ما زال له حضور خارج رام الله”.

الطريق إلى جينين

قال الباحث في الشأن الفلسطيني إن معظم الحضور الذي استمع لكلمة عباس هم عناصر أمن وموظفين سلطة، جرى جمعهم من أجل الاستماع لكلمة عباس، على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: فيديو| الرئيس الفلسطيني: مخيم جنين صمد في وجه العدوان

اقرأ أيضًا: بعد تدمير جنين.. اجتماع إسرائيلي لمناقشة إنشاء منطقة صناعية بالضفة الغربية

اقرأ أيضًا: بعد عملية جنين.. تقدم نتنياهو في استطلاع للرأي على جانتس

وأضاف: “كنت أتمنى لو سافر عباس من رام الله إلى جنين عبر الطريق التي يسلكها المواطن الفلسطيني المليئة بالحواجز العسكرية الإسرائيلية والمستوطنات والمستوطنيين، لكنه فضل الطيران من فوق رؤوسهم بطائرة مروحية أردنية”.

إجراء الانتخابات الفلسطينية

وتابع: “كيف يعلن عباس في كلمته بتعهده بعودة مليون لاجئ، دون أن يعمل على ذلك، وفي الوقت الذي تعتقل وتعذب أجهزته الأمنية العشرات من اللاجئين وسكان جنين، خاصة من القيادات الطلابية المنتخبين في جامعة النجاح وبيرزيت”.

وأشار إلى أن المقبرة التي زارها الرئيس عباس في جنين، هي الرابعة في المخيم بعد أن امتلأت 3 مقابر بجثث الشهداء، ما يدل على حجم الكارثة التي يشهدها المخيم، وفق تعبيره، مضيفًا أن 80% من الفلسطينين يطالبون عباس بالرحيل، وإجراء الانتخابات الفلسطينية.

وتوجه السنجلاوي في ختام حديثه بالشكر والتقدير للدول التي تبرعت لإعمار مخيم جنين، خاصة دولتي الإمارات والجزائر، مشيرًا مع العلم أنه لعدم الثقة في نزاهة السلطة يجرى إعمار مخيم جنين من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

ربما يعجبك أيضا