فيديو| نتنياهو وماسك في جولة داخل مناطق هجوم حماس

نتنياهو وماسك يبحثان الجوانب الأمنية للذكاء الاصطناعي

أسماء حمدي
نتنياهو وماسك

التقى رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، واصطحبه الأخير في جولة بمناطق شهدت هجومًا لحركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أوفير جندلمان، عبر منصة إكس، إن نتنياهو وماسك تجولا هذا الصباح في كيبوتس كفار عزة الذي تعرض لهجوم حماس.

استخدام ستارلينك في غزة

بحث نتنياهو وماسك خلال اللقاء الجوانب الأمنية للذكاء الاصطناعي، فيما أعلنت إسرائيل أنها اتفقت من حيث المبدأ مع ماسك على استخدام خدمة اتصالات ستارلينك، التابعة لشركة سبيس إكس التي يمتلكها، في قطاع غزة.

ويبدو أن البيان الصادر بهذا الشأن عن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، يمثل تراجعا عن معارضته الشهر الماضي لاقتراح ماسك تقديم “ستارلينك” إلى “منظمات الإغاثة المعترف بها دوليا” في غزة.

اتهامات بمعاداة السامية

ورد اسم ماسك كثيرًا منذ بدء الصراع الدائر حاليًّا بين إسرائيل وحركة حماس. ولاحقت اتهامات معاداة السامية ماسك، خلال الأيام الماضية، بعدما ظهرت على منصة إكس منشورات مؤيدة لهتلر والنازيين.

كما رد الملياردير الأمريكي على منشور يقول إن “اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم”، وعلق ماسك بالقول: “لقد قلت الحقيقة بالفعل”.

ربما يعجبك أيضا