فيديو يظهر تعذيب الأمن التركي لــ”كردي”

محمد عبدالله

رؤية

أنقرة – نشر معارض تركي ينتمي لحزب الحركة القومية، حليف حزب العدالة والتنمية، الحاكم، مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يظهر تعرض أحد المتهمين للتعذيب داخل مديرية أمن ديار بكر (جنوب شرق).

 وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “برغون” المعارضة، اليوم الإثنين، نشر “أمره صويلو”، مستشار أولجاي كيلاوز، نائب مدينة مرسين (جنوب) عن حزب الحركة القومية، مقطع الفيديو المثير للجدل.

ووفق المصدر فإن نشر “المقطع الذي تضمن لقطات تظهر تعرض أحد المتهمين للتعذيب داخل مديرية الأمن بمدينة ديار بكر، ذات الأغلبية الكردية، ليس من أجل إدانة الواقعة ومحاسبة الجناة، لكنه مدح وتفاخرً ما قامت به قوات الأمن”.

المقطع تم تصويره بكاميرا هاتف محمول يظهر صراخ متهم في واقعة مقتل ضابط شرطة، من شدة التعذيب الذي يتعرض له؛ مقطع الفيديو وصور نشرها الرجل تسببا في موجة كبيرة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب أمره صويلو معلقًا على مقطع الفيديو “الإرهابي في أيادي الأمن العطوفة”، وذلك على سبيل التهكم والسخرية.

 قوات الأمن كانت قد ألقت القبض على ثلاثة أكراد مشتبه بهم في واقعة قتل أحد ضباط الشرطة إثر تبادل لإطلاق النار مع مجموعة من المسلحين رفضوا إظهار بطاقات الهوية لرجال الشرطة.

الثلاثة المشتبه بهم تجري أعمال التحقيق معهم داخل مديرية أمن مدينة ديار بكر، وتوجه لهم تهم: “الإصابة العمد، والنهب، والسرقة، وحمل مواد مخدرة، والتزوير في أوراق رسمية، وحمل أسلحة نارية وبيضاء”.

ربما يعجبك أيضا