الوباء المزدوج.. بريطانيا تحذر مواطنيها من شتاء قاسٍ

ياسمين سعد
فيروس كورونا

حذرت وكالة الأمن الصحي البريطانية من خطر انتشار وباء مزدوج في فصل الشتاء، قد يضغط على الخدمات الصحية ليس فقط في بريطانيا، ولكن على مستوى العالم، فما هو هذا الوباء؟.


حذر مسؤولون من وكالة الأمن الصحي البريطانية، صباح اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، من شتاء قاس قد تعيشه بريطانيا هذا العام في ظل الضغط على الخدمات الصحية، خاصة بعد عودة موسم الإنفلونزا وخطر انتشار فيروس كورونا من جديد.

وأكدت الوكالة ضرورة حصول جميع المواطنين على لقاح فيروس كورونا للحماية من خطر انتشار الفيروس، الذي من المعروف انتشاره في هذا الوقت من كل عام منذ أول ظهور له في عام 2020، ذاكرة أن معدلات التواصل الاجتماعي عادت إلى ما عصر قبل الجائحة، ما يجعل خطر العدوى كبيرًا، خاصة أن الشعب ضعفت مناعته وأصبح سهل الإصابة بفيروس الإنفلونزا.

الوباء المزدوج

كشفت كبير المستشارين الطبيين في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة سوزان هوبكنز، في بيان صحفي عن أن مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا بين المواطنين سيظل تحديًا كبيرًا في بداية كل فصل شتاء، مشيرة إلى أن أعداد الإصابات بدأت في الارتفاع بالفعل فور انتهاء فصل الصيف، بحسب ما ذكر في موقع رويترز.

وتوقعت هوبكنز زيادة أعداد الإصابة بفيروس الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى في ظل نقص مناعة المواطنين وزيادة التواصل الاجتماعي عن السنوات الماضية، وحذرت هوبكنز من وجود ما يسمى بالوباء المزدوج وهو يرمز إلى إصابة الشخص بفيروس كورونا والإنفلونزا معًا، مشيرة إلى وجوب حصول 33 مليون شخص على لقاح فيروس كورونا قبل فصل الشتاء، في حين يجب أن يحصل على الجرعة المعززة 26 مليون مواطن.

ربما يعجبك أيضا