فيكيتش إلى نهائي ألمانيا المفتوحة للتنس لتواجه كفيتوفا

حسام الدين صالح
دونا فيكيتش - تنس

خاضت الكرواتية دونا فيكيتش مباراتين، اليوم السبت 24 يونيو 2023، ولم تخسر أي مجموعة، لتتأهل إلى نهائي بطولة ألمانيا المفتوحة للتنس بعد تغلبها على اليونانية ماريا ساكاري المصنفة الثامنة عالميًّا بنتيجة 6-4 و7-6.

وانتصرت اللاعبة، البالغة من العمر 26 عامًا، على إيلينا أفانسيان بمجموعتين متتاليتين في دور الـ8، صباح اليوم السبت، بعدما تسببت الأمطار الغزيرة في إلغاء المنافسات أمس الجمعة.

وتلعب فيكيتش في النهائي، غدًا الأحد، أمام بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين، عقب انتصار اللاعبة التشيكية في مباراتين، اليوم السبت، إذ تغلبت على كارولين جارسيا ثم إيكاترينا ألكسندروفا في الدور قبل النهائي.

وحسمت فيكيتش المصنفة 23 عالميًّا المجموعة الأولى، بفضل كسر إرسال ساكاري مبكرا.

وتقدمت ساكاري، التي كانت فازت على ماركيتا فوندروسوفا في دور الـ8 اليوم السبت أيضًا، 2-صفر في المجموعة الثانية، لكن اللاعبة الكرواتية انتفضت لتحسم المباراة من الفرصة الرابعة.

وخسرت ساكاري جميع المباريات الـ5 التي خاضتها هذا الموسم في الدور قبل النهائي. وتلعب فيكيتش ضد كفيتوفا البالغة من العمر 33 عامًا، والتي كان فوزها على جارسيا هو الأول لها على واحدة من أول 10 مصنفات على العالم في الملاعب العشبية، منذ تغلبها على ماريا شارابوفا في نهائي ويمبلدون في 2011.

وكسرت كفيتوفا إرسال ألكسندروفا مرة في كل مجموعة، وحسمت الفوز بضربة إرسال ساحقة لتضع حدًّا لانتصارات منافستها الروسية التي نالت اللقب في هرتوجنبوش الأسبوع الماضي. وتسعى كفيتوفا نحو لقبها الثاني هذا الموسم بعد فوزها في ميامي.

ربما يعجبك أيضا