فيلق القدس الإيراني يُهرب الطائرات دون طيار إلى العراق وسوريا

سهام عيد

رؤية

طهران – قالت مجموعة إيرانية معارضة في المنفى، اليوم الأربعاء، إن الطائرات المسيرة أصبحت الأداة الرئيسية في الضربات التي يشنها فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني.

وقال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، الجناح السياسي لمنظمة مجاهدي خلق، إن الطائرات دون طيار تأتي من 8 مصانع في إيران وتُستخدم في صنعها مواد مهربة، ثم تُرسل إلى دول مثل سوريا، والعراق، لتجميعها واستخدامها، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت المجموعة المعارضة المحظورة في إيران إنها حصلت على معلوماتها من مصادرها داخل هذا البلد وأرفقتها بصور قالت إنها “من مصانع الإنتاج” دون أن تتمكن فرانس برس من التحقق من صحتها.

ويتهم الغرب فيلق القدس الذي اغتالت واشنطن قائده قاسم سليماني في العراق في يناير(كانون الثاني) 2020 بتنفيذ عمليات ضد مصالحها، لا سيما في سوريا، والعراق، واليمن.

وقالت المجموعة الإيرانية إن فيلق القدس “يستخدم بشكل أساسي أنواعاً مختلفة من الطائرات دون طيار في عملياته الإرهابية ولتزويد القوات الحليفة له في المنطقة”.

وأضافت أن طهران “تحاول أن تعوض بهذه التكنولوجيا قوة جوية متداعية وعفا عليها الزمن”، خاصةً باستخدام محركات ومكونات إلكترونية مصدرها الصين، ومواد تشتريها من تركيا وكوريا الجنوبية.

وحسب البيان تعمل وحدة متخصصة في استخدام الطائرات دون طيار في سلاح الجو بالحرس الثوري.

ربما يعجبك أيضا