فينجر وزيدان على قائمة أولويات البايرن المتعثر

أميرة رضا

رؤية

برلين – ذكرت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن بايرن ميونيخ -حامل لقب البوندسليجا- يفاضل بين الفرنسيين أرسين فينجر وزين الدين زيدان، كخلف محتمل للكرواتي نيكو كوفاتش على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري.

وحقق البايرن نتائج مخيبة مع كوفاتش الذي تولى مهامه بدءً من مطلع الموسم، آخرها التعادل مع ضيفه فورتونا دوسلدورف 3-3 السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري المحلي.

ويجد الفريق البافاري نفسه حاليًا في المركز الخامس في الترتيب، بفارق 9 نقاط عن المتصدر بوروسيا دورتموند.

وزادت هذه النتائج من الضغط على كوفاتش، على الرغم من أن رئيس النادي أولي هونيس شدد على أن الإدارة لن تتسرع حاليًا، وأن المدرب سيكون في منصبه عند استضافة بنفيكا البرتغالي، الثلاثاء المقبل، في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

لكن الصحف روجت لبدائل خلفًا للمدرب السابق لاينتراخت فرانكفورت.

وأشارت صحيفة “بيلد” إلى أن فينجر (69 عامًا) هو “الاسم الأكثر تداولًا على المستوى الداخلي” في بايرن، علما بأن الفرنسي المخضرم لا يزال غير مرتبط بنادٍ، منذ رحيله عن أرسنال بنهاية الموسم الماضي، في ختام مسيرة مع النادي اللندني امتدت 22 عامًا، حسب ما نقلت “فرانس برس”.

وذكرت “كيكر” أيضًا اسم فينجر، وأضافت إليه اسم مواطنه زيدان (46 عامًا) الذي اختار أيضًا في نهاية الموسم الماضي، الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، بعدما قاده لسلسلة ألقاب أبرزها ثلاثة متتالية في دوري الأبطال.

ويعود الفوز الأخير لبايرن في الدوري المحلي الى 27 أكتوبر على ماينتس 2-1 في المرحلة التاسعة، وفاز مرتين وتعادل ثلاث مرات وخسر مثلها في المباريات الثماني الأخيرة في الدوري.

ربما يعجبك أيضا