في اجتماع الجمعة.. توقعات بالإبقاء على سياسة «أوبك+»

رؤية نيوز

قالت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023، إن اللجنة الوزارية لأوبك+ تجتمع يوم الجمعة المقبل الرابع من أغسطس الجاري.

وأوضحت مصادر للوكالة أنه من غير المتوقع تغيير السياسة أو طرح توصيات جديدة، في ما شدد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، على أن خطوات أوبك+ الراهنة كافية. ومن المنتظر أن تناقش اللجنة سياسات إنتاج النفط وما يطرأ على الساحة العالمية من تداعيات.

أقرأ أيضا : اقتصاد الإمارات الدائري يعزز نمو الناتج المحلي ونظرة المؤسسات الدولية

وقال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، في 4 يوليو الماضي، إن بلاده تستهدف إنتاج 1.4 مليون طن متري من الهيدروجين سنويًّا بحلول عام 2031 وصولًا إلى إنتاج 15 مليون طن متري سنويًّا في 2050.

وأضاف تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم، أن الدولة تتطلع إلى إنشاء واحتين للهيدروجين في عام 2031 ستعمل كل منهما على إنتاج الكهرباء النظيفة، كما نستهدف زيادة عدد الواحات الهيدروجينية إلى 5 واحات بحلول عام 2050.

اقرا أيضا : ارتفاع طفيف في أسعار النفط العالمية اليوم

ومن المقرر إنشاء مركز الهيدروجين للبحث والتطوير في 2031 وسيجرى تطويره إلى مركز ابتكار معترف به عالميًّا للهيدروجين خلال عام 2050.

وشدد وزير الطاقة الإماراتي على أن الدولة تستهدف وصول مساهمة الطاقة النظيفة إلى 32% في الإنتاج شاملة الطاقة المتجددة والطاقة النووية بحلول عام 2030، في ما ستصل نسبة مساهمتها إلى 38% بحلول 2035، ثم إلى 100% بحلول 2050.

ربما يعجبك أيضا