ارتفاع طفيف في أسعار النفط العالمية اليوم

رؤية نيوز

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023 وجرى تداولها بالقرب من أعلى مستوياتها منذ إبريل الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وجاء هذا الارتفاع بعد أن أظهرت البيانات تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للوقود في العالم بقدر أكبر مما كان متوقعًا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في أكتوبر  92 سنتًا أو 1.1% إلى 85.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 0001 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتًا أو 1.03 % إلى 82.21 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان القياسيين عند التسوية، أمس الثلاثاء، لتتوقف سلسلة من المكاسب التي استمرت لثلاثة أيام.

وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 15.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو ، وفقًا لمصادر السوق نقلًا عن أرقام لمعهد البترول الأمريكي، مقارنة بتقديرات المحللين التي أشارت إلى انخفاض قدره 1.37 مليون برميل.

وإذا تطابقت أرقام الحكومة الأمريكية، المقرر نشرها في وقت لاحق اليوم الأربعاء، مع الأرقام التي قالتها مصادر، فسيكون ذلك بمثابة أكبر انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية وفقًا للسجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1982.

اقرأ ايضا : فيتش تخفض التصنيف الائتماني لأمريكا والبيت الأبيض يرفض القرار

وبدأت مخزونات النفط أيضًا في الانخفاض في بعض المناطق الأخرى، حيث فاق الطلب العرض، وهو الأمر الذي نجم عن تخفيضات كبيرة في الإنتاج نفذتها السعودية، الزعيم الفعلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). وساهمت تخفيضات الإنتاج في زيادة أسعار النفط.

ويتوقع محللون أن تمدد السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًّا لشهر آخر بما يشمل سبتمبر خلال اجتماع مقرر يوم الجمعة المقبل.

وخلص مسح لرويترز، أول من أمس الاثنين، إلى تراجع إنتاج أوبك في يوليو نتيجة الخفض الطوعي للسعودية وكذلك مشكلات الإنتاج التي أثرت في الإمدادات النيجيرية.

وقال متحدث باسم وزارة الطاقة الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن الإدارة الأمريكية سحبت عرضًا لشراء 6 ملايين برميل من النفط لتعزيز المخزون الاستراتيجي في ظل توقعات باستمرار ارتفاع أسعار النفط بسبب تخفيضات الإنتاج.

ربما يعجبك أيضا