في طريقها لإسرائيل.. صاروخ يضرب سفينة شحن قبالة اليمن

الحوثي يستهدف السفن الأمريكية بعد الضربات الأخيرة

أمير خالد
سفينة شحن في البحر الأحمر

أعلنت اليونان، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، استهداف ناقلة بضائع فارغة ترفع علم مالطا بصاروخ أثناء عبورها شمالا بالبحر الأحمر على مسافة 76 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من مدينة الصليف الساحلية باليمن.

وقالت شركة أمنية ومصدران بوزارة الشحن، لـ”رويترز”، إن السفينة جوجرافيا المملوكة لليونان كانت تبحر من فيتنام إلى إسرائيل وعلى متنها طاقم مكون من 24 فردا وكانت فارغة من البضائع عندما تعرضت للهجوم، مشيرة إلى أنه “لم تقع إصابات.. ولكن فقط أضرار مادية”.

هجمات الحوثي

من جهتها، أشارت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إلى الهجوم في مذكرة في وقت سابق، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا عن حادثة على مسافة 100 ميل بحري شمال غرب الصليف.

وكانت ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران، قد هددت بتوسيع نطاق أهداف هجماتها في البحر الأحمر، والتي تقول إنها رد على القصف الإسرائيلي لغزة، لتشمل الآن السفن الأمريكية بعد استهداف الولايات المتحدة وبريطانيا مواقعها في اليمن.

واستهدفت مليشيات الحوثي، أمس الإثنين، سفينة أمريكية في خليج عدن، حيث أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط أن صاروخا بالستيا أصاب سفينة حاويات مملوكة للولايات المتحدة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا