في يوم الأخوة الإنسانية.. بايدن: علينا العمل معا لبناء عالم أفضل

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، على العمل معًا وتجاوز كافة الانقسامات والتعاون فيما بينهم للتغلب على التحديات العالمية بما في ذلك جائحة فيروس كورونا المستجد وأزمة تغير المناخ.

وقال «بايدن» في بيانه اليوم (الجمعة)، بمناسبة اليوم الدولي للأخوة الإنسانية: «علينا العمل معا من أجل بناء عالمٍ أفضلٍ يحترم حقوق الإنسان العالمية، ويمد يد العون لكل إنسان، وينهض بالأمن والسلام لجميع الناس»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وأضاف: «ما نراه اليوم من تحديات كالتهديد المستمر لجائحة فيروس كورونا المستجد، والأزمة الوجودية لتغير المناخ، وارتفاع وتيرة العنف حول العالم، يجعل التعاون مطلباً رئيسياً بين الناس من كافة الخلفيات، والثقافات، والعقائد، والأديان، وتتطلب منا هذه التحديات أيضاً أن نتحدث مع بعضنا في حوارٍ مفتوحٍ وأن نعزز قيم التسامح والاندماج والتفاهم فيما بيننا».

وتابع: «طوال حياتي، كان الإيمان بالنسبة لي شعاع أملٍ ودعوة إلى السعي نحو الغاية حتى في أحلك الأيام وأشدها ظلمة، فالتعاليم المقدسة في كافة التقاليد الدينية تدعونا إلى أن يحب بعضُنا بعضاً، وأن نحمي الضعفاء ونخدمهم، وأن نتمسك بكرامة كل إنسان ونحافظ عليها، وهذا ما يجسِده اليوم الدولي للأخوة الإنسانية».

1231716426705468767

ربما يعجبك أيضا