قائد «الدعم السريع» يعلن إنشاء وكالة إغاثة في السودان

أسماء حمدي
قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو، المعروف باسم (حميدتي)، اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، إنشاء الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية.

وقال حميدتي، في بيان، عبر تويتر، إن إنشاء الوكالة الإغاثية جاء للأوضاع الإنسانية المأساوية والكوارث الناتجة عن الحرب التي فرضت علينا من “النظام البائد” وحلفائهم في قيادة القوات المسلحة، والحاجة الماسة إلى تيسير العمليات الإنسانية في المناطق التي تدور فيها العمليات العسكرية، أو تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

توفير الإغاثة الإنسانية

شدد على أن هذا يأتي من التزام قيادة قوات الدعم السريع بتمكين المدنيين من الحصول على المساعدات الإنسانية دون أي إعاقة أو عرقلة، والمساهمة في حمايتهم والالتزام بالقانون الإنساني.

وأشار إلى أن الوكالة ستسعى إلى تحقيق أهداف عدة، من بينها توفير الإغاثة الإنسانية في المناطق المتضررة من الحرب خاصة الخرطوم ودارفور وكردفان، ومناطق النازحين.

تخفيف المعاناة

أوضح قائد قوات الدعم السريع أن الوكالة تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المجتمعات المنكوبة وتوزيعها على نحو عادل وشامل، والحيلولة دون استخدامها أي أغراض تتعارض والأنظمة والمبادئ العالمية للعمل الإنساني.

ولفت إلى أن الوكالة تعمل على التنسيق مع المنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال الإغاثة وحقوق الإنسان والعون الدولي الإنساني لتخفيف المعاناة الإنسانية بتوفير المساعدات الغذائية والرعاية الصحية والطبية والمساعدة في إصلاح وصيانة المرافق الخدمية الضرورية، دون تمييز على أي أساس من الأسس المحرمة دوليًّا.

اقرأ أيضًا| اشتباكات بجنوب الخرطوم والجيش السوداني يقصف مواقع الدعم السريع

اقرأ أيضًا| الجيش السوداني يصعد هجماته على مواقع للدعم السريع بالخرطوم

ربما يعجبك أيضا