«قاتل مأجور» يحظى بثناء ترامب.. دهشة واسعة في الولايات المتحدة

ترامب يثير الجدل بعد الإشادة بـ«قاتل مأجور»

شيماء مصطفى
ترامب

فجرت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مساء أمس السبت 13 يناير 2024، حالة من الدهشة على منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بعدما أثنى على القاتل المأجور، سلفاتوري جرافانو، الملقب بـ”سامي الثور”.

“جرافانو” الذي كان زعيمًا لعائلة جامبينو الإجرامية في نيويورك، قدم خدماته للحكومة الأمريكية كمخبر لتقديم المساعدة في إلقاء القبض على رئيس المافيا جون جوتي في التسعينيات.

قاتل مأجور

أفرجت السلطات عن جرافانو، المعترف بتورطه في 19 جريمة قتل، من السجن في عام 2017، بعدما قضى 20 عامًا خلف القضبان بتهمة المخدرات في ولاية أريزونا.

شارك ترامب مقطعًا من مقابلة تلفزيونية مع جرافانو حيث وصفه بـ”الرجل الشرعي”. وقال في تغريدة: “نشكر سامي الثور، نحتاج إلى العدالة والقوة والصدق في محاكم نيويورك، وهذا ما نفتقر إليه حاليًا”.

جرافانو وترامب

وفي جزء آخر من المقابلة، أكد جرافانو أنه فشل في جذب انتباه ترامب وجعله يعمل معه، مشيرًا إلى عدم استعداد الأخير للتورط مع “الغوغاء”، وأضاف: “حاولت مرارًا الضغط عليه، لكنه لم يكن يرغب في ذلك”.

تعليقًا على ذلك، انتقد رون فيليبكوفسكي، المعارض لترامب، الوضع، قائلًا على موقع “إكس”: “ترامب يُشكر رجل العصابات، الفأر والكذّاب المعترف بـ19 جريمة قتل وعدة جرائم أخرى، متجاهلًا تمامًا مبادئ العدالة والأخلاق”.

ربما يعجبك أيضا