قبل ذكرى تنصيب الرئيس.. هجوم مسلح يقتل 20 شخصًا بالكاميرون

مسلحون يقتلون 20 شخصًا في هجوم بالكاميرون

عبدالمقصود علي
الشرطة الكاميرونية

قال مسؤول محلي حكومي في الكاميرون، إن مسلحين أطلقوا النار في وقت مبكر اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، على سكان أثناء نومهم في بلدة تقع غرب البلاد.

وأوضح المسؤول أن الهجوم أسفر عن مقتل20 شخصاً على الأقل، فيما اشار سكان، إلى أنهم يشتبهون في أن الهجوم كان يهدف إلى تعطيل الاحتفالات بالذكرى 41 لتولي بول بيا منصب رئيس الكاميرون والتي كان من المقرر أن تقام في مامفي ومراكز حضرية أخرى.

دولة أمبازونيا

وقال الرئيس الإداري لمنطقة مانيو المجاورة لبلدة مامفي، فيانج ميكالا إن المعتدين نفذوا الهجوم قبل الفجر وأشعلوا النيران في المنازل في مامفي التي تقع في منطقة بجنوب غرب الكاميرون على بعد أقل من 50 كيلومتراً من الحدود مع نيجيريا.

وأضاف ميكالا لوكالة أنباء رويترز: “7 أشخاص نُقلوا إلى المستشفى وقوات الأمن تمشط المنطقة. الوضع تحت السيطرة ويجب ألا يشعر السكان بالذعر”. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن هناك انفصاليون في مناطق الأقلية الناطقة باللغة الإنجليزية في الكاميرون يقاتلون منذ عام 2017 من أجل إقامة دولة مستقلة تسمى أمبازونيا.

كما نفذت جماعات مسلحة، هجمات وعمليات خطف وقتل في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية من الدولة الإفريقية الناطقة بالفرنسية.

ربما يعجبك أيضا