قبل عرضه بالسينما.. تعرف على شخصيات أبطال فيلم «السرب»

علي محمد
قبل عرضه بالسينما.. تعرف على شخصيات أبطال فيلم «السرب»

يُعد فيلم السرب من أكثر الأفلام المنتظر عرضها في العام 2024، حيث يجمع نخبة من نجوم الفن المصري، ويتناول قصة حقيقية تدور أحداثها عن وحدة من الصاعقة المصرية تقوم بعمليات ضد الإرهاب.

وأصدرت الشركة المنتجة إعلانًا تشويقًا للفيلم، والذي يكشف عن ملحمة القوات الجوية المصرية في الهجوم على معاقل داعش في ليببا عام 2015، ردًا على مقتل 21 مواطنًا مصريًا على يد الإرهابيين.

شخصيات أبطال فيلم السرب

يجسد الفنان أحمد السقا ضمن أحداث فيلم السرب شخصية “علي المصري”، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول من أجل الحصول على الأموال، حيث يتناول العمل وقائع حقيقية للجهات الأمنية المصرية.

ويلعب الفنان شريف منير دور “أحد قادة القوات المسلحة المصرية” (الفريق شريف المصري)، وهو المسؤول عن التخطيط على عمليات وحدة الصاعقة، لمواقع حركة داعش الإرهابية في مدينة درنة الليبية عام 2015.

ويقدم الفنان آسر ياسين خلال فيلم السرب، الذي يشارك فيه كواحد من أبرز ضيوف الشرف، دور مقدم طيار (هشام جلال)، الذي ينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش في درنة.

شخصيات أبطال فيلم السرب

شخصيات أبطال فيلم السرب

أما الفنان دياب يلعب دور (العقرب)، الذي ظهر في البرومو مرتديًا زيًا داعشيًا مموهًا ومتواجدًا بدرنة في ليبيا.

ويقدم النجم أحمد حاتم ضمن أحداث الفيلم، دور مقدم طيار شهرته (الشاذلي)، وينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية ضد الإرهابيين.

ويجسد الفنان كريم فهمي دور (رفاعي) كواحد من أبرز ضيوف الشرف، الذي ينضم إلى زملائه في توجيه الضربة العسكرية لمواقع حركة داعش الإرهابية في درنة بليبيا.

أبطال فيلم السرب

أبطال فيلم السرب

ويلعب الفنان محمد ممدوح دور داعشي، وظهر من خلال البرومو وهو يعذب أحمد السقا، ويلومه على شيئًا ما.

شخصيات أبطال فيلم السرب

شخصيات أبطال فيلم السرب

قصة فيلم السرب

فيلم السرب قصة حقيقية عن بطولات القوات المسلحة المصرية في مواجهة الإرهاب، وهو مُستوحى من أحداث عملية “الثأر” التي نفذتها القوات الجوية المصرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015.

وهو من إنتاج شركة “سينرجي”، ويضم كوكبة من نجوم مصر، أحمد السقا، هند صبري، منى زكي، شريف منير، آسر ياسين، أحمد حاتم، دياب، وإسلام جمال، وتحت قيادة المخرج أحمد نادر جلال.

موعد عرض فيلم السرب

صرح المخرج أحمد نادر جلال بأن فيلم السرب سيكون جاهزًا للعرض يوم 1 مايو 2024.

وذلك في مداخلة هاتفية له في برنامج “التاسعة” على قناة “الأولى”، وقال: “نعمل حاليًا على استكمال مراحل ما بعد الإنتاج، ونأمل أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور عند عرضه”.

إعلان فيلم السرب

ربما يعجبك أيضا