قبل COP28.. محمد بن زايد يوجه 15 رسالة لإنقاذ الكوكب

إسراء عبدالمطلب
الشيخ محمد بن زايد

تستثمر دولة الإمارات علاقاتها الدولية الطيبة سعيًا لتحقيق تقدم جذري في العمل المناخي.


وجه رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، 15 رسالة بشأن مؤتمر COP28، رسم من خلالها خارطة طريق شاملة لحماية الكوكب.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على أن الاستدامة جزء أصيل من نهج الإمارات وجهودها لدعم العمل المناخي وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي، سعيًا لإيجاد حلول عملية لتحديات تغير المناخ، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

محمد بن زايد: الاستدامة جزء أصيل من نهج الإمارات

محمد بن زايد: الاستدامة جزء أصيل من نهج الإمارات

استكمال ما أرساه المؤسس

قال الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله فريق عمل الدورة 28 من مؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، يوم الثلاثاء الماضي 15 أغسطس 2023، إن دولة الإمارات، من خلال استضافة هذا المؤتمر، تبني على إرثها الراسخ في حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأضاف أن الدولة تعمل على “تمكين الشباب والمرأة والمجتمع من الإسهام في حشد الجهود الدولية لمواجهة تغير المناخ”، مشيرًا إلى أن الإمارات تدعو العالم إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك والشامل، للوصول إلى نتائج ومخرجات تعود بالنفع على العالم كله.

حماية الكوكب مسؤولية

شدد رئيس دولة الإمارات على أن جهود فريق COP28 لتسريع العمل المناخي الفاعل تخدم البشرية جمعاء، في مواجهة تغير المناخ، مضيفًا أن “الحفاظ على كوكبنا وحماية الحياة فيه، من أجل أجيال الحاضر والمستقبل، مسؤولية عالمية تقودها الإمارات، من خلال هذا المؤتمر”.

وأضاف أن الإمارات “ستستثمر علاقاتها الدولية الطيبة، وتطبق نهج الحوار والتعاون والعمل بحكمة ونظرة شاملة تحتوي الجميع، سعيًا لتحقيق التقدم الجذري المطلوب في العمل المناخي، والتركيز على إيجاد حلول عملية وملموسة للحد من تداعيات تغير المناخ، بالتزامن مع تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة”.

الإمارات تمتلك الإمكانيات والقدرات اللازمة

دعا الرئيس الإماراتي إلى “ضرورة مضاعفة العمل سعيًا لإنجاح هذه الاستضافة”، مشددًا على أن بلاده تمتلك مختلف الإمكانيات والقدرات اللازمة، بما فيها البنية التحتية الحديثة، وما تتمتع به من سجل كبير في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، ومصداقية عالمية، وعلاقات طيبة مع مختلف دول العالم.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد بجهود فريق COP28 في الإعداد لتنظيم المؤتمر والعمل على تحقيق أهدافه المرجوة.

اقرأ أيضًا| تذاكر حفل تقديم نيمار مع الهلال السعودي.. تفاصيل

ربما يعجبك أيضا