قتلى وجرحى من الانقلابيين في شبوة والجوف باليمن

محمود طلعت

رؤية

صنعاء – أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، سقوط قتلى وجرحى من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، وإصابة آخرين في محافظتي شبوة والجوف، شرقي البلاد.

ونقل موقع الجيش “سبتمر نت” عن مصدر ميداني قوله، إن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة “طوال السادة” بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، شرقي البلاد، شنت قصفاً مدفعياً استهدف مواقع الانقلابيين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة ستة آخرين، وتدمير عتاد عسكري”.

وفي محافظة الجوف، (143 كيلومتراً شمال شرق صنعاء)، ذكر مصدر ميداني آخر أن “قوات الجيش الوطني نصبت كميناً محكماً لمجموعة من عناصر المليشيا حاولت التسلل إلى أحد المواقع العسكرية لها، مما أدى إلى مصرع عدد منهم وإصابة آخرين”.

وأشار المصدر، إلى أن “قوات الجيش الوطني بعد رصد تحركات العناصر الانقلابية نصبت لهم كميناً أثناء محاولتهم التسلل إلى موقع العنبر العسكري في جبهة سلسلة حام الجبلية شمالي مديرية المتون، ما أسفر عن سقوط عدد من العناصر الانقلابية بين قتيل وجريح، في حين لا تزال الجثث منشرة في موقع الكمين”.

وفي سياق متصل، شهد موقع الزرقة في مديرية المصلوب بالجوف، اشتباكات متقطعة بين الطرفين، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وبحسب المصدر، فقد شنت مدفعية الجيش الوطني من معسكر السلان قصفاً عنيفاً على مواقع الإنقلابيين في جبهة الساقية في المديرية ذاتها.

وتسيطر قوات الجيش الحكومية على معظم مناطق محافظتي شبوة والجوف، في حين لا يزال الإنقلاببيون الحوثيون يسيطرون على أجزاء بسيطة منها.

ربما يعجبك أيضا