قلق من إجراءات «تويتر» الجديدة لتوثيق حسابات المستخدمين

نادية عبد الباري

بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر، الإدارة تعلن الخطة الخاصة بتنفيذ قراراته الجديدة بخصوص الرسوم وتغيير القواعد


أعلنت الإدارة الحالية لتويتر عن خطتها التي ستُتيح بها للمستخدمين شراء علامة التحقق الزرقاء.

وأوضحت أن في التحديث التالي لتطبيق تويتر على أجهزة أبل، ستتوافر خصيصة لمستخدمي التطبيق في بلدان معينة، سيسجلون من أجل “خدمة العلامة الزرقاء”.

مخاوف من توثيق حسابات تويتر بمقابل مادي

حددت شركة تويتر، عبر حسابها الرسمي، أن التوثيق سيكون مقابل 7.99 دولار شهريًّا وليس بالإجراءات التي تخص محتوى صاحب الحساب أو عدد متابعيه. ويعد تغيير السياسة أمرًا مثيرًا للجدل في ظل مخاوف من أن تنتشر الحسابات المزيفة عبر المنصة، فهو سيمنح التوثيق لمن يملك مالًا حتى وإن لم يكن يحمل هوية أو ذا صفة.

download

 

وسابقًا كانت العلامة الزرقاء “المرغوبة” متاحة للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها، وتشير إلى أن الحساب موثق، وأنه أداة أساسية لمساعدة المستخدمين في التعرف على مصادر يعتمد عليها في الحصول على المعلومة عبر المنصة.

قرارات إيلون ماسك

جاء ذلك على خلفية استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على الطائر المغرد ” تويتر”، مقابل 44 مليار دولار، وحمل في إعلانه عددًا من المفاجآت بداية من تسريح نحو 50% من إدارة ” تويتر” وصولًا إلى فرض رسوم على أصحاب الحسابات الموثقة المقرونة بالعلامة الزرقاء.

ويرى خبراء  تكنولوجيا المعلومات أن السياسية المادية لإدارة الطائر الحر قد تضيق، فهي مدخل إلى انتحال شخصيات حكومية ومشاهير وصحفيين وعلامات تجارية من أي مستخدم يرغب في دفع رسوم شهرية.

ربما يعجبك أيضا