«قرش أيكيا» يحصد ملايين المشاهدات ويصبح تريند «تيك توك»

هالة عبدالرحمن

"القرش الأزرق" اللعبة المحبوبة الأكثر انتشارًا على تطبيق "تيك توك"، حاز أحد مقاطع الفيديو الخاص باللعبة أكثر من 1.5 مليون مشاهدة، ويتواصل المعجبون مع الشركة المنتجة لإعادة طرحها.


أطلقت شركة “أيكيا” السويدية العملاقة للبيع بالتجزئة سلسلة من المجسمات التي تتميز ببراعة تصميمها وتجسيدها لسمكة القرش والتي حازت على شهرة واسعة، حيث إنها تبدو أكثر مناسبة للأثاث في مساحات الشقق الضيقة.

وأصبحت اللعبة المحبوبة الأكثر انتشارًا بين مقاطع فيديو عبر “تيك توك”، وحاز أحد مقاطع الفيديو، مدته 6 ثوانٍ، أكثر من 1.5 مليون مشاهدة، واتفق مئات المشاهدين على أن “القرش الأزرق” بالفعل هو “عمل عبقري”.

اللعبة الأكثر انتشارًا

كلمة “blah-hah”  تعني “القرش الأزرق” باللغة السويدية، وهي لعبة محبوبة يبلغ طولها مترًا، أطلقتها “أيكيا”، على موقع الويب لمتاجر التجزئة، ووصفها موقع “أيكيا” بأنها قطعة “كبيرة ومريحة لتكون بجانبك.

وبعد فترة وجيزة، من إطلاق اللعبة عبر المتجر الإلكتروني، انتشرت شعبية اللعبة، وأصبحت موضوعًا للمؤثرين واليويتوبرز والانلفونسرز الذين أطلقوا مئات الفيديوهات مع سمكة القرش المحبوبة.

@shrekxorcist

inspired by true events #lgbtqia #lgbtqplus #lgbtq #alphabetmaphia #ikeashark #alphabetmafia🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈

♬ original sound – Netflix

وامتد الإعجاب باللعبة إلى “تيك توك”، وأطلق هاشتاج “#قرش أيكيا” ليحصد أكثر من 9.6 مليون مشاهدة، يتشارك المستخدمون فيه حبهم للعبة، وكيف توفر لهم التسلية، فيما يستغلها الكثيرون في مواقف دعابة وأخرى إنسانية للغاية، ويشجع رواد “تيك توك” على استخدام أسماك القرش الخاصة بهم لتحقيق مشاهدات عبر التطبيق.

ملايين المشاهدات لقرش أيكيا

غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو كوميدية، وتوفر لعبة سمكة “القرش” جماهيرية على الإنترنت، وتضيف إحساسًا عميقًا بالانتماء للمجتمع، وتوفر الراحة كقطعة أثاث مهمة.

وأنشأ المعجبون باللعبة حسابات عبر “تويتر”، و”إنستجرام” توثق الحياة اليومية لأصحاب لعبة القرش، وتجسد مقاطع الفيديو الحياة اليومية بصبحتها أثناء الطهي والقيادة والسفر ومختلف جوانب الحياة.

محبو اللعبة يطالبون بعدم وقف إنتاجها

ونشرت اليوتيوبر جيان، عمرها 24 عامًا، من سنغافورة، مقطع فيديو عبر “تيك توك” عن  سمكة القرش الشهيرة، في 1 فبراير 2022، وحصد أكثر من 1.5 مليون مشاهدة.

@missgoodi

Fan service #blåhaj #blahaj #ikea #djungleskog #ikeashark #ikeabear #Greenscreentile #genius #materialgirl

♬ arthur morgan my beloved – NNO Cami

وحصد مقطع الفيديو الخاص بها أكثر من 1.2 مليون مرة، وقالت جيان لـ “انسايدر” إنها امتلكت سمكة القرش لأول مرة عندما كانت في المرحلة الثانوية، وأضافت أن اللعبة ساعدتها في تحقيق ملايين المشاهدات وأن اللعبة توفر لها الراحلة النفسية.

وأعلن فريق دعم “أيكيا” في المملكة المتحدة، في سبتمبر 2021، أن المتجر سيتوقف عن طرح سمكة القرش اعتبارًا من إبريل 2022، وقدم المعجبون باللعبة الذين وصلت أعدادهم إلى الآلاف، التماسًا يحثون فيه “أيكيا” على إعادة النظر في طرح لعبة “الحوت الأزرق” مرة أخرى.

ربما يعجبك أيضا