قرقاش: استخدام الأسلحة الكيماوية “خط أحمر”

شيماء مصطفى

رؤية
أبوظبي – قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم السبت، إن الضربة الأمريكية التي استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية بسوريا “تعيد إحياء الحجة الأخلاقية للتدخل بطريقة مقنعة”.
وأمس الجمعة، أعلنت واشنطن، إطلاقها 59 صاروخاً على قاعدة الشعيرات، رداً على هجوم كيماوي ضد بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال.
وفي هذا الصدد، أكد قرقاش في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، أن استخدام الأسلحة الكيماوية “خط أحمر”.
 وأضاف الوزير الإماراتي أن “الفشل المتكرر لمجلس الأمن الدولي في حماية المدنيين السوريين من الهجمات الكيماوية يضع حجر الأساس لقياس عمل محدد”.
 واعتبر أن ادعاءات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بأن هجوم النظام على المدنيين باستخدام الأسلحة الكيماوية كاذب “يتماشى مع نهج إيران في الحرب ضد الشعب السوري”.
 وأشار إلى أن خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرب القاعدة الكيماوية بسوريا “تطور كبير في مواجه الفشل في القيادة خلال السنوات القليلة الماضية”.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعربت أمس الجمعة عن تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا، والتي جاءت رداً على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيمائية ضد المدنيين الأبرياء وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال ونساء، والتي تأتي استمراراً للجرائم البشعة التي يرتكبها هذا النظام منذ سنوات ضد الشعب السوري الشقيق في انتهاك فاضح للمواثيق الدولية والإنسانية

ربما يعجبك أيضا