قرقاش: موقف الإمارات تجاه التطرف والإرهاب محل تقدير في المحافل الدولية

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أمس الخميس، أن موقف الإمارات تجاه التطرف والإرهاب محل تقدير مستمر في المحافل الدولية.

جاء ذلك في تغريدة له، عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “شاركت اليوم (أمس) في الاجتماع الوزاري المصغر للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي بحضور 30 دولة”.

وتابع: “موقف الامارات تجاه التطرف والإرهاب مبدئي، وإدراكها المبكر لطبيعة التحدي الذي يواجهه العالم المتحضّر محل تقدير مستمر في المحافل الدولية”.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، قد أكد خلال مشاركته الخميس، بالمؤتمر الوزاري المصغر للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي، الذي نظّم عن بعد بمشاركة 30 دولة، في مستهل كلمته، على محورية توقيت هذا الاجتماع، في وقت يواجه فيه العالم أيضًا جائحة صحية، يستغلها التنظيم الإرهابي، لإعادة تنظيم صفوفه.

وأشار إلى الاستمرار في تعزيز جهود المجتمع الدولي في المعركة المستمرة ضد داعش، وتأسيس شراكات متجددة لمواجهة التهديدات والتحديات المشتركة، مستعرضًا جهود الإمارات ضمن التحالف الدولي، ومؤكدًا التزامها الكامل والمبدئي بالتعاون المشترك في مواجهة التطرف والارهاب.

كما رحب قرقاش بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، وشدد على دعم دولة الإمارات كل جهد يحقق الأمن والاستقرار، والازدهار للعراق وشعبه.

ربما يعجبك أيضا