قرقاش ناعيًا شهداء الإمارات: العمل الغادر لن يثنينا عن مواصلة مكافحة الإرهاب

قرقاش: سنبقى مناصرين للحق مدافعين عن استقرار المنطقة

أسماء حمدي
الدكتور أنور قرقاش

نعى المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، اليوم الأحد 11 نوفمبر 2024، شهداء الدولة في العملية الإرهابية التي وقعت في العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال قرقاش عبر حسابه على منصة إكس: “نسأل الله أن يتغمد جنودنا البواسل بواسع رحمته”.

مكافحة التطرف والإرهاب

شدد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات على أن هذا العمل الغادر لن يثنينا عن مواصلة رسالة الأمن والأمان ومكافحة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله.

وأضاف: “سنبقى كما كنا مناصرين للحق مدافعين عن استقرار المنطقة بما فيه الخير والسلام”، داعيا لشهداء الإمارات والمصابين، قائلًا: “رحم الله شهداء الوطن وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل”.

عمل إرهابي آثم

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، مساء أمس السبت، استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.

وأوضحت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان نشر على منصة إكس، أن العمل الإرهابي وقع في أثناء أداء منتسبي القوات المسلحة الإماراتية مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات والصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين.

وقال البيان “تتقدم وزارة الدفاع (الإماراتية) بخالص العزاء لذوي الشهداء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما تعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”، مشيرة إلى أنها تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم.

ربما يعجبك أيضا