قرقاش يدعو الأمم المتحدة لتقديم حل سياسي في اليمن

وليد أبوالمعارف

رؤية

نيويورك – دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الأمم المتحدة إلى تقديم حل سياسي في اليمن.

وأضاف “قرقاش”، في تصريحات له خلال جلسة مجلس الأمن بشأن اليمن، أن مساعدات الإمارات إلى اليمن تدعم الخدمات الحكومية والطبية والتعليمية والبنى التحتية، مشيرًا إلى أن الإمارات قدمت مئات ملايين الدولارات خلال الفترة الماضية لدعم الجهود الإنسانية في اليمن، وفقا “سكاي نيوز” الإخبارية.

من جانب آخر، قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الدولي إلى اليمن، “مقترحاتنا بشأن وصول المساعدات لم تطبق على الأرض”، وأن “لحل العسكري للأزمة اليمنية غير ممكن”.

في غضون ذلك، دعا د. عبد الله الربيعة، رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانيانية، منظمات الأمم المتحدة إلى نشر مكاتبها في جميع أنحاء اليمن وعدم اقتصارها على صنعاء.

وكشف الربيعة، عن إجمالي المبالغ التي صرفها المركز في أعمال الإغاثة باليمن، التي تجاوزت أكثر من 625 مليون دولار (نحو 1.6 مليار ريال سعودي)، فيما بلغ إجمالي المشاريع المقدمة 153 مشروعا، ومساعدات عينية تم إيصالها لليمن عن طريق عشرة موانئ بحرية، أو عبر الطيران.

وأشار الربيعة، إلى أن التحديات التي تواجه الشعب اليمني على أرض الواقع حاليا تتمثل في الفقر والأمراض، إضافة إلى صعوبة وصول بعض المساعدات والشحنات إلى اليمنيين بسبب اعتراضها من قبل الحوثيين، مؤكدا أن الموانئ التي تخضع لإدارة الميليشيات الحوثية تتعرض للمضايقات، وعدم السماح لفرق الإغاثة بإيصالها لمستفيديها، “وذلك مخالفة للقوانين الدولية التي يضرب بها الحوثي عرض الحائط”.

 

ربما يعجبك أيضا