قصف تركي على مدينة القامشلي السورية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

سهام عيد

رؤية

دمشق – أفادت مصادر كردية، اليوم الجمعة، بأن هناك قصف تركي على مدينة القامشلي السورية، وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية”.

وقتل طفل وأصيب أربعة مدنيين بينهم طفلة وامرأة بقصف مدفعي تركي أمس الخميس، على مدينة القامشلي (82 كم شمال شرق مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقالت قوات “الأسايش” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” الكردية عبر وسالئل إعلامها، إن الطفل محمد حسين قتل وأصيب شقيقته سارة وامرأة مسنة بجروح خطرة نقلتا على إثرها إلى مشفى “السلام” في مدينة القامشلي لتلقي العلاج، نتيجة سقوط قذيفتي هاون على المدينة.

ودعت منظمة “الأمم المتحدة” الإثنين، إلى حماية المدنيين وحذرت من “الاستعداد للأسوأ” في شمالي شرقي سوريا بعدما انسحبت القوات الأمريكية من نقاطها على الحدود السورية – التركية عقب التهديدات التركية بشن عملية عسكرية شرق نهر الفرات.

يأتي ذلك في إطار العملية العسكرية التركية التي أطلقتها تركيا ضد “قسد” الأربعاء، حيث قال مسؤولون أتراك إن المعركة تجري “وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة”، وسط رفض دولي للعملية ودعوات لإيقافها، فيما اعتبرت منظمة “العفو الدولية” أن الهجوم التركي سيعرّض المدنيين للخطر.

 

ربما يعجبك أيضا